الدوحة – موقع الشرق

قال جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر اليوم الأحد إن فريقه ليس مرشحاً للتتويج بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها ساحل العاج خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبلين، لكنه سيسعى إلى تحقيق الانتصارات والذهاب إلى أبعد نقطة في البطولة انطلاقاً من المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانب “محاربو الصحراء” منتخبات بوركينا فاسو وموريتانيا وأنجولا.

وقال بلماضي في مؤتمر صحفي، بحسب رويترز: المنتخب ليس مرشحاً على الورق بما أننا لم نتأهل لمنافسات كأس العالم الأخيرة ولم نقدم المستوى المأمول في كأس أفريقيا الأخيرة بالكاميرون، لكننا سنسعى لتحقيق الانتصارات والذهاب إلى أبعد نقطة.

وأضاف: “هناك عدة منتخبات مرشحة للتتويج باللقب منها البلد المنظم ساحل العاج، بالإضافة للسنغال ومصر والمغرب، في حين أن هناك منتخبات قادرة على تحقيق المفاجأة”.

وتطرق إلى المباراة الأولى في البطولة أمام أنجولا قائلاً “إنها مباراة مهمة، سنسعى لحصد النقاط الثلاث لتحقيق انطلاقة قوية في البطولة”، مضيفاً: “تابعنا عدة مباريات لأنجولا، وهو منتخب لا يسجل كثيراً، كما أنه لا يتلقى أهدافاً كثيرة”.

وبسؤاله عن القائمة التي اختارها لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا أجاب “بعض اللاعبين الحاضرين لديهم الخبرة، أنا مع الاستمرارية، إنها مزيج بين الخبرة والاكتشاف، أشكر اللاعبين على العمل الاستثنائي الذي قاموا به مباشرة بعد خيبة الأمل بعدم التأهل لكأس العالم، لقد عادوا بقوة”.

 

شاركها.
Exit mobile version