كأس الأمير لكرة القدم 2024.. الريان يفوز على الخور ويتأهل لربع النهائي

الدوحة – قنا

حقق فريق الريان الفوز على الخور بأربعة أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما /اليوم/ على استاد الجنوب، في دور الستة عشر ببطولة كأس الأمير لكرة القدم 2024.

وسجل أهداف الريان كل من روجر جيديس “هدفين” في الدقيقة 19 من ركلة جزاء، وفي الدقيقة 83، ورودريجو ماتشادو في الدقيقة 25، ورودريجو تباتا في الدقيقة 79، ليتأهل بذلك لمواجهة نادي قطر في الدور ربع النهائي للبطولة.

وقدم الريان مستوى جيدا خلال اللقاء، حيث لم ينتظر طويلا من أجل تسجيل هدف التقدم مستفيدا من خطأ ارتكبه مدافع الخور عبدالعزيز هزاع ضد لاعب الريان جابرييل بيريرا في الدقيقة 17، فاحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها روجر جيديس هدف الريان الأول في الدقيقة 19.

وحاول الخور العودة للقاء من خلال تسجيل هدف التعادل لكن الريان لعب بصورة مميزة على مستوى تنظيم الخطوط خاصة في الوسط والدفاع، وهو الأمر الذي مكنه من مواصلة السيطرة والاستحواذ، وسرعان ما نجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب رودريجو ماتشادو في الدقيقة 25، مستغلا تمريرة عرضية حولها بشكل مباشر وبطريقة رائعة إلى شباك الخور ليؤكد تفوق الريان.

نشط الخور بصورة ملحوظة ولاحت للاعبه علي علوان فرصة التسجيل في الدقيقة 30، لكن تسديدة علوان ضربت في دفاع الريان ومرت بعيدا عن المرمى، أعقبها محاولة أخرى عن طريق اللاعب سفيان هني في الدقيقة 35 لكنه سدد فوق مرمى الريان.

وشهدت الدقيقة 37 فرصة مؤكدة للريان عبر اللاعب روجر جيديس الذي نجح في مراوغة حارس مرمى الخور لكنه تسرع في تسديد الكرة إلى جانب المرمى، ورد الخور بانفراد كامل للاعب علي علوان بعد تمريرة أكثر من رائعة من سفيان هني، لكن حارس الريان فهد يونس تصدى لتسديدة مهاجم الخور ببراعة وحافظ على تفوق فريقه في الشوط الأول الذي انتهى بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني ظهر الخور بصورة أفضل، وبدا أنه يسعى لتعديل النتيجة حيث ضغط بشكل واضح مستفيدا من تراجع الريان للحفاظ على تقدمه، ونجح الخور بالفعل في تقليص الفارق عبر هدف سجله خالد رضوان في الدقيقة 63، مستفيدا من ركلة ركنية حاول دفاع الريان إبعادها لكنها ارتدت إلى رضوان الذي سددها بشكل مباشرة إلى الشباك ليقلص النتيجة إلى هدفين مقابل هدف.

وأجرى مدرب الريان عدة تبديلات من أجل إعادة التوازن لفريقه، وبالفعل تحسن أداء الريان وتمكن من تشكيل خطورة على مرمى الخور، ونجح البديل رودريجو تباتا في تسجيل هدف رائع بعد عمل جماعي مميز توجه بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 79، ثم أضاف روجر جيديس الهدف الرابع في الدقيقة 83، ليحسم بذلك الأمور ويؤكد فوز الريان وتأهله لملاقاة نادي قطر يوم الثلاثاء المقبل على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في الدور ربع النهائي .

شاركها.
Exit mobile version