كشفت الشركة الدولية للمعارض قطر، عن مشاركة أكثر من 320 شركة عارضة من 25 دولة، في الدورة التاسعة عشرة من معرض /بروجكت قطر/، التي تنطلق فعالياتها /الإثنين/ المقبل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الشركة المنظمة للمعرض المتخصص في مواد ومعدات وتقنيات البناء والإنشاءات في دولة قطر، بحضور عدد من ممثلي الجهات والشركات المشاركة من القطاعين العام والخاص.

وقال حيدر مشيمش المدير العام للشركة المنظمة إن الحدث الذي يعقد في الفترة من 29 مايو الجاري إلى 1 يونيو المقبل، يقدم العديد من الفرص لشركات المقاولات الوطنية والأجنبية للتوسع في السوق القطرية، ويسهم في زيادة زخم تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى دولة قطر، وسيستقطب 120 شركة دولية من 25 دولة مختلفة، تشارك ثمان منها بأجنحة وطنية رسمية، و200 شركة قطرية.

وأكد أن قطاع البناء والإنشاءات القطري يوفر فرصا هائلة، لاسيما في إطار “رؤية قطر الوطنية 2030” باعتبارها خطة النمو الاستراتيجية للحكومة القطرية والرامية للمضي في مسيرة تحول دولة قطر إلى اقتصاد متنوع قائم على الاكتفاء الذاتي وأقل اعتمادا على النفط.

من جهته، قال المهندس جارالله محمد المري، مدير إدارة مشاريع المباني بهيئة الأشغال العامة: “تشارك هيئة الأشغال العامة في معرض بروجكت قطر بجناح خاص للسنة السابعة على التوالي تستعرض من خلاله إنجازاتها في مشاريع البنية التحتية. وتأتي شراكة الهيئة الإستراتيجية مع بروجكت قطر ضمن رؤيتها لتعزيز التواصل والشراكة مع مختلف شركات القطاع الخاص التي تساهم في تنفيذ المشروعات في الدولة، ونتطلع ليكون المعرض فرصة للقاء أوسع مجموعة من الاستشاريين والمقاولين والموردين الذين يمكن للهيئة التعاون معهم في المستقبل”.

ويقدم /بروجكت قطر/ هذا العام قطاع الصناعات القطري للجمهور الدولي للمعرض ضمن منطقة عرض مخصصة تحمل عنوان /صناعات قطر/، وذلك في إطار الجهود المبذولة للوصول إلى جمهور أوسع والترويج لمنتجات المصنعين المحليين. وسيركز الحدث بشكل أكبر على الإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة قطر على صعيد توسع قطاع الصناعات المحلية خلال السنوات الماضية. كما يسلط المعرض بشكل خاص في هذه الدورة، الضوء على الابتكارات التكنولوجية التي ستؤدي دورا مهما في مستقبل القطاع ضمن جناح /المدن الذكية/ الذي يضم عددا من مزودي التقنيات المتقدمة ذات الاستخدامات المتعددة في مشاريع البناء.

وإلى جانب المعرض، سيغطي المؤتمر الذي سيقام على مدى أربعة أيام أهم القضايا التي تعني قطاع البناء والإنشاءات في قطر، حيث سيخصص كل يوم لواحد من هذه القضايا، إذ يغطي اليوم الأول الذي يحمل عنوان Q Invest أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع في قطر، فيما يغطي اليوم الثاني الذي يحمل عنوان Q Industry العناوين المرتبطة بتطوير الصناعة والإنتاج المحلي، أما اليوم الثالث الذي يحمل عنوان Q Tech، فسيكون مخصصا لبحث دور التكنولوجيا الذكية في قطاع البناء، على أن يعالج اليوم الرابع الذي يحمل عنوان Q Green التحديات البيئية وقضية الاستدامة والبناء الأخضر.

شاركها.
Exit mobile version