الدوحة – قنا

عبر غو إيوا المدير الفني للمنتخب الياباني عن شعوره بالفخر للفوز بلقب بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً /قطر 2024/ وذلك عقب الفوز على المنتخب الأوزبكي بهدف نظيف في المباراة النهائية التي جرت اليوم على استاد جاسم بن حمد.. معربا عن رضاه التام عن الأداء الذي أظهره منتخب بلاده.

وكان المنتخبان الياباني والأوزبكي قد ضمنا التأهل لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 عقب صعودهما للنهائي، ولحق بهما المنتخب العراقي بعد حصوله على المركز الثالث بفوزه بهدفين لواحد على منتخب إندونيسيا الذي سينتظر خوض الملحق العالمي أمام منتخب غينيا رابع كأس إفريقيا تحت 23 عاما، يوم 9 مايو الجاري في باريس.

وقال مدرب اليابان ،في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي عقب النهائي، إن المواجهة كانت صعبة للغاية والمنافس لعب بصورة ممتازة طيلة دقائق المباراة، مشيرا إلى أنه في الشوط الثاني حاول الاستحواذ على الكرة أطول وقت ممكن، ومؤكدا أنه قام ببعض التغييرات والتي أثمرت عن تسجيل هدف الفوز والمباراة الوحيد.

ونوه إلى أنه سعى للمحافظة على معدلات التركيز حتى صافرة النهاية وقد أبلى جميع اللاعبين بلاء حسنا وأظهروا كل ما لديهم من أجل التتويج باللقب.

وثمن مدرب اليابان في ختام تصريحاته الجهود الكبيرة لدولة قطر واللجنة المنظمة على تنظيم نسخة رائعة من كافة النواحي.

بدوره، قال حارس المنتخب الياباني كوكوبو ليو أنه سعيد بالفوز بالنهائي متوجهاً بالتهنئة للجماهير اليابانية التي ساندت المنتخب في كافة المباريات في البطولة.

وأوضح حارس مرمى بنفيكا البرتغالي الفائز بجائزة أفضل حارس في النهائي أنه قبل سنتين كانت المواجهة أمام المنتخب الأوزبكي في نصف نهائي النسخة الماضية عام 2022، معربا عن شعوره بالفخر للتتويج باللقب القاري .

شاركها.
Exit mobile version