الدوحة – قنا

أحرز المتسابق مارتون بيليلي لقب الجولة الثانية من بطولة قطر للميني جي بي للموسم 2024، التي أقيمت وسط أجواء احتفالية وتنافسية على حلبة نادي لوسيل للكارتينج على مدار يومين، بمشاركة من أبرز المتسابقين وخريجي أكاديمية قطر للرياضات الميكانيكية من المواطنين والمقيمين.

وشهدت الجولة الثانية من البطولة التي ينظمها نادي حلبة لوسيل منافسة كبيرة بين المشاركين وسط اهتمام وتوجيه من مسؤولي الأكاديمية الذين حرصوا على تشجيع جميع المتسابقين لتنمية قدراتهم بالمزيد من الثقة بالنفس والمسؤولية.

وجاءت منافسات الجولة قوية سواء في سباقي التجارب الحرة أو سباقي التجارب التأهيلية التي تحدد على إثرها مراكز الانطلاق في السباقين الرئيسيين للجولة، وتكون كل سباق من 15 لفة ولمسافة 16.86 كيلو متر.

وتمكن المتسابق بيليلي من تحقيق لقب الجولة الثانية بعدما جمع بين لقبي السباقين الأول والثاني، وحصد 50 نقطة ليرفع رصيده إلى 82 نقطة ويتصدر الترتيب العام للبطولة بفارق 32 نقطة عن نولان ماكاري الذي غاب عن منافسات هذه الجولة، وصاحب المركز الثاني برصيد 50 نقطة.

واحتل المتسابق محمد المطوع المركز الثالث برصيد 49 نقطة، فيما جاء رايلي روبنسون في المركز الرابع برصيد 47 نقطة، بينما أكمل محمود البنا الذي غاب عن هذه الجولة أيضا، قائمة المراكز الخمسة الأولى برصيد 40 نقطة.

وجمع بيليلي بين لقبي السباقين الأول والثاني، ففي السباق الأول حقق بيليلي اللقب بعد تفوقه على أندريا جياكشيرو صاحب المركز الثاني، فيما حل رايلي روبنسون في المركز الثالث.

أما في السباق الثاني، فقد حقق بيليلي لقبه أيضا بعدما احتل المركز الأول بعد تفوقه على أندريا جياكشيرو صاحب المركز الثاني، فيما حل محمد المطوع في المركز الثالث.

ومن المقرر أن تستكمل منافسات بطولة قطر للميني جي بي التي تتكون من خمس جولات، بإقامة الجولة الثالثة يومي 3 و 4 مايو المقبل، على أن تقام الجولة الرابعة يومي 27 و 28 سبتمبر المقبل، ومن ثم تختتم منافساته بالجولة الخامسة يومي 11 و 12 أكتوبر المقبل.

شاركها.
Exit mobile version