كأس أوروبا 2024.. مباراة أسبانيا وكرواتيا

برلين – قنا

استهل منتخب إسبانيا مشواره في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم /يورو 2024 / التي تستضيفها ألمانيا، بفوز مستحق على كرواتيا بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جرى، اليوم، على الملعب الأولمبي في برلين، ضمن منافسات المجموعة الثانية الحديدية التي تضم إيطاليا حاملة اللقب والبانيا .

واقتنص منتخب إسبانيا أول ثلاث نقاط في المجموعة، ليمهد طريق التأهل الى الدور الثاني، وذلك قبل صدام قوي أمام إيطاليا في الجولة الثانية.

بالمقابل تعرض المنتخب الكرواتي لصدمة مبكرة يأمل تداركها عندما يواجه ألبانيا يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثانية، لينعش آماله في التأهل للدور الثاني قبل مواجهة إيطاليا في الجولة الثالثة والأخيرة.

وتقدم المنتخب الإسباني بهدف السبق بعدما مرر فابيان رويز الكرة الى الفاروا موراتا في الدقيقة 29 ليسجل بالتخصص في شباك المنتخب الكرواتي كما فعل في النسختين الماضيتين 2016 و2021 رافعا رصيده خلال مشاركاته السابقة الى 7 أهداف كثالث هدافين البطولة متساويا مع الإنجليزي آلان شيرر والفرنسي أنطوان جريزمان، خلف النجم الفرنسي الأسبق ميشيل بلاتيني (9 أهداف) بينما يعتلي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الصدارة بـ 14 هدفا.

وأضاف فابيان رويز الهدف الثاني لإسبانيا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 32 ، قبل أن يسجل داني كارفاخال الهدف الثالث في الدقيقة 45 + 2 مستفيدا من عرضية زميله الواعد لامين يامال الذي أصبح أصغر لاعب يشارك أساسيا في تاريخ بطولات اليورو ببلوغه 16 عاما و338 يوما.

وكسب المنتخب الكرواتي ركلة جزاء في الدقيقة 78 بعد عرقلة تعرض لها المهاجم أنتي بوديمير من قبل لاعب وسط منتخب اسبانيا رودري، نفذها برونو بيتكوفيتش، ليصدها الحارس الإسباني اوناي سيمون، لتصل الى ايفان بيريزيتيش الذي هيأها لبيتكوفيتش مجددا ليسجل منها هدفا ألغاه الحكم بعد العودة الى تقنية حكم الفيديو المساعد/VAR/ بسبب دخول أحد اللاعبين الكروات منطقة الجزاء قبل تنفيذ الركلة.

شاركها.
Exit mobile version