جاسم عبدالعزيز الجاسم، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس آسيا تحت 23 عاما

الدوحة – قنا

 أكد جاسم عبدالعزيز الجاسم، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس آسيا تحت 23 عاما، أن قطر تثبت مجددا أنها وجهة رائدة لاستضافة البطولات الكبرى وتنظيمها وفق أعلى المعايير المعتمدة، معربا عن سعادته بمشاهدة نجوم آسيا الشباب واللاعبين الأولمبيين المستقبليين في حدث مرموق آخر حقق نجاحا استثنائيا مع بنية تحتية رياضية عالمية المستوى.

وقال الجاسم في تصريحات صحفية بعد نهاية البطولة: نلتزم في دولة قطر بالقيم والمبادئ الأساسية التي قامت عليها الحركة الأولمبية، ونؤمن بالقوة التي تتمتع بها لعبة كرة القدم وقدرتها على توحيد الشعوب وغرس قيم الاحترام والتضامن.. منوها إلى أن البطولة ارتكزت على الإرث البشري الذي تملكه دولة قطر والذي ساهم في تحقيق استضافة ناجحة للعديد من الأحداث الرياضية الكبرى.

وأضاف في هذا السياق : نمتلك كفاءات وقدرات بشرية رفيعة المستوى في تنظيم أهم الفعاليات الرياضية، كما وضعنا ركائز قوية لثقافة التطوع اللازمة لتقديم الدعم والمساندة لاستضافة البطولات الرياضية الكبرى، وذلك بما ينسجم مع توجيهات القيادة الحكيمة للدولة، ورؤية قطر الوطنية 2030 التي وضعت المبادئ الأساسية لترسيخ مكانة قطر كوجهة مفضلة للرياضة العالمية.

وشهدت كأس آسيا تحت 23 عاما قطر مشاركة 16منتخبا مع 32 مباراة على مدار 18 يوما، منذ مباراة الافتتاح في 15 إبريل وحتى نهائي البطولة الذي أقيم يوم 3 مايو الجاري في استاد جاسم بن حمد بحضور 12,276 مشجعا، وأقيمت المباريات على أربعة استادات هي، استادا عبدالله بن خليفة وجاسم بن حمد إلى جانب استادي الجنوب وخليفة الدولي اللذين سبق أن استضافا منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وحصد المنتخب الياباني لقب البطولة وتأهل مع أوزبكستان والعراق إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

شاركها.
Exit mobile version