الدوحة – قنا

 تختتم غدا /الجمعة/، منافسات بطولة كتارا الدولية الرمضانية المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي، والتي ينظمها الاتحاد القطري للشطرنج بمشاركة 88 لاعبا ولاعبة يمثلون 16 دولة، وذلك في القاعة 15 متعددة الأغراض في كتارا، ويبلغ مجموع جوائزها 25 ألف ريال.

ويتصدر الترتيب اللاعب الهندي سيد عبدالقادر برصيد خمس نقاط ونصف النقطة مع ختام منافسات الجولة السابعة التي أقيمت بطريقة الشطرنج الكلاسيكي وفق النظام السويسري (60 دقيقة+30 ثانية إضافية لكل نقلة).

ويتقدم الهندي عبدالقادر في الترتيب وبفارق النقلات عن كل من مواطنه ساجان أبيل، والجزائري جمال فيرجي والأرجنتيني كريستيان ديمتري والتونسي زوبير العمدوني والفلبيني ليولا روبنسون.

وجاء عرفان محمد لاعب المنتخب القطري في صدارة اللاعبين المحليين في المركز 14 برصيد خمس نقاط، فيما جاءت عائشة الخليفي لاعبة المنتخب القطري في المركز 18 برصيد أربع نقاط ونصف النقطة.

وستكون كل من الجولتين الثامنة والتاسعة مهمة لجميع اللاعبين لتحسين تصنيفهم الدولي وزيادة عدد نقاطهم في الترتيب العام.

وتشهد البطولة مشاركة عدد من لاعبي المنتخبات القطرية بكافة الفئات العمرية وهم: عرفان محمد، وعائشة الخليفي، وخالد الجمعات، وغادة الخليفي، وسيف أحمد، وفهد المنصوري، وتركي الكواري، وحمد الكواري، وخالد الخليفي، وروضة القصابي، وفاطمة الحمادي، وأسمى الحمادي، وعلي النعيمي وعامر الحمادي، وليان القصابي، وعبدالعزيز المحاسنة، ومحمد السبيعي.

وأكد السيد حمد التميمي المدير التنفيذي في الاتحاد القطري للشطرنج أن المنافسات جاءت قوية بين اللاعبين خلال جولات البطولة الماضية، مشيراً إلى أن الفائز باللقب من الصعب أن يتحدد إلا مع نهاية الجولة التاسعة.

وأضاف التميمي، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن نتائج لاعبي المنتخب القطري تعد جيدة لا سيما أن البطولة تشهد تواجد عدد كبير من اللاعبين في مختلف الفئات العمرية وقد أعطتهم الفرصة لمواجهة نوعية مختلفة من اللاعبين.

وتعد بطولة كتارا من أبرز البطولات المدرجة على أجندة بطولات الشطرنج التي ينظمها اتحاد اللعبة، ويحرص على تنظيمها سنويا في شهر رمضان، حيث ساهمت في إظهار العديد من الوجوه الواعدة في النسخ الماضية، والتي شكلت بدورها دعما هائلا للمنتخبات الوطنية في جميع الفئات.

شاركها.
Exit mobile version