رئيس الاتحاد الدولي يشيد بجهود اللجنة المنظمة

❖ محمود النصيري

أسدل الستار مساء أمس على منافسات بطولة العالم النهائية للشوزن والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بمشاركة 433 راميا ورامية يمثلون 82 دولة، وذلك بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة السكيت وتوزيع البطاقات الأربعة المؤهلة للأولمبياد بواقع بطاقتين في فئة الرجال ومثلهما في فئة السيدات.

وعقب انتهاء المنافسات قام الإيطالي لوشيانو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية والدكتور مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري بتتويج الفائزين بحضور مسؤولي الاتحادين الدولي والقطري للعبة في أجواء احتفالية رائعة بمسك الختام المونديالي.

وفي منافسات الرجال حصل السويدي ماركوس سفينسون على الميدالية الذهبية بينما حل الأستوني بيتر جيريسون ثانيا وجاء الكازاخي إدوارد ياشنكو ثالثا، ليتأهل صاحبا المركزين الثاني والثالث للأولمبياد نظرا لتأهل صاحب المركز الأول سابقا، أما في فئة السيدات فقد أحرزت فرانسيسكا كروفيتو الميدالية الذهبية وتوجت الهندية شوهان ماهيشاري بالفضية بينما نالت الصينية ايتينغ جيانغ البرونزية، لتتأهل صاحبتا المركزين الثاني وأيضا صاحبة المركز الرابع السويدية فيكتوريا لارسون بعد تأهل صاحبتي المركزين الأول والثالث سابقا.

د. مشعل النصر: شكراً لقيادتنا الرشيدة على جعل الدوحة عاصمة للرياضة

أعرب الدكتور مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم عن سعادته بالنجاح الباهر الذي حققته النهائيات العالمية المؤهلة للأولمبياد وقال “المنافسات كانت قوية للغاية في اليوم الختامي حيث تنافس 12 لاعبا على التواجد في المركز السادس المؤهل لجولة النهائي، كما أبلى رماتنا البلاء الحسن لكنهم لم يوفقوا، والحمد لله استطعنا تحقيق بطاقتين أولمبيتين في بطولات سابقة بواقع بطاقة إضافية عن أولمبياد طوكيو”.

وأضاف النصر “أريد أن أتوجه بالشكر لقيادتنا الرشيدة على جعل قطر عاصمة للرياضة العالمية من خلال الاستضافات المتوالية لمختلف الأحداث الرياضية الكبرى، وأشكر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية على دعمه الكبير والمتواصل لعنابي الرماية”.

لوتشيانو روسي: التنظيم القطري رقم واحد في استضافة البطولات الكبرى

أثنى الإيطالي لوتشيانو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية على التنظيم الباهر لبطولة العالم للشوزن والمؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، وقال: بدون مجاملة التنظيم القطري أصبح رقم واحد في استضافة أي حدث رياضي بشكل عام وبطولات الاتحاد الدولي للرماية بشكل خاص. وبهذه المناسبة أتقدم بأسمى معاني وآيات التهاني والتبريكات للحكومة القطرية وإلى أسرة الاتحاد القطري للقوس والسهم برئاسة الدكتور مشعل إبراهيم النصر على كل الإمكانيات والتسهيلات والقدرات التنظيمية التي تم تسخيرها من أجل إنجاح البطولة.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي أن العلاقة بين الاتحادين الدولي والقطري جد رائعة بحيث هناك تنسيق كبير بين الاتحادين وما زلنا نعمل مع بعض لمناقشة إمكانية منح قطر استضافة بطولة أخرى ذات مستوى عال خلال الأشهر القادمة.

وأكد روسي أن الاتحاد الدولي للرماية يقف ويساند ملف قطر إذا طلبت تنظيم الأولمبياد، لاسيما أن الدوحة يشهد لها العالم بأسره بالتنظيم الرائع والقدرات الكبيرة في تنظيم أي بطولة.

اللواء حازم حسني: نجاح قطر فخر لكل منظومة الرماية العربية

أشاد اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري للرماية بالختام الباهر لمنافسات بطولة العالم النهائية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وقال “شكرا لدولة قطر على حسن التنظيم والاستضافة المثالية لهذا الحدث الدولي الذي يعكس الثقة التي تحظى بها الدوحة لدى الاتحاد الدولي للرماية وأيضا لدى الاتحادات الوطنية في شتى أنحاء العالم وكافة الوفود المشاركة خاصة مع السمعة التنظيمية التي نجحت قطر في ترويجها على مدار استضافتها للعديد من الأحداث الرياضة الكبرى بنجاح منقطع النظير وعلى رأسها بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022”.

شاركها.
Exit mobile version