ختام قوي لمنافسات فردي وزوجي الرجال لدوري كرة الطاولة

الدوحة – قنا

أسدل الستار على منافسات بطولة الدوري القطري لفردي وزوجي الرجال لكرة الطاولة للموسم الرياضي ( 2023 -2024 ) والتي أقيمت على مدار يومين في صالة لوسيل متعددة الاختصاصات بمشاركة واسعة من جميع الأندية المنتسبة للاتحاد.

وتوج أحمد عيد قرني لاعب نادي قطر بلقب البطولة لفئة فردي الرجال إثر تغلبه على عبدالله عبدالوهاب لاعب السد بنتيجة (3 -2) في المباراة النهائية، ليحرز الأخير المركز الثاني، فيما ذهب المركز الثالث لكل من فهد المغني وعبدالعزيز ناصر العبد الله لاعبي الريان.

وحصد لقب فئة زوجي الرجال، الثنائي /عبدالله عبدالوهاب وأحمد مثنى/ لاعبا السد، بعد فوزهما على ثنائي الريان /أحمد خليل المهندي وفهد المغني/ بنتيجة (3 -2) في المباراة النهائية ليكتفي الثنائي الأخير بمركز الوصافة، فيما حصد المركز الثالث ثنائي نادي قطر /أحمد قرني ويوسف عبد الظاهر/، وثنائي النادي العربي /رواد الناصر وجيرمان شميت/.

وقام السيد علي سلطان المفتاح أمين السر المساعد بالاتحاد القطري لكرة الطاولة، رئيس لجنة المسابقات والبطولات بالاتحاد بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

من جهة أخرى.. تبدأ اليوم منافسات بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة على مركز الإعداد والتدريب برأس أبو عبود بمشاركة الأندية المنتسبة للاتحاد وعددها تسعة.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، باعتماد تصنيف دوري الرجال للموسم الجاري ( 2023-2024)، والذي شهد تتويج الريان باللقب بعد غياب سنوات طويلة.

وتقام اليوم مباراة واحدة في دور الـ16 تجمع بين الشمال والوكرة، فيما تقام أربع مباريات في الدور ربع النهائي، خاصة أن نظام البطولة يجنب أصحاب المراكز الأولى في الدوري اللعب في الأدوار التمهيدية على أن تكون بداية مواجهاتهم من الدور ربع النهائي.

وكانت قرعة بطولة كأس سمو الأمير للعبة أوقعت الريان /البطل/ في مواجهة الغرافة بربع النهائي، فيما يلعب العربي مع الفائز من مواجهة الشمال والوكرة، ويلعب الخور مع نادي قطر، ويلتقي الأهلي مع السد، على أن تختتم البطولة منافساتها يوم /الإثنين/ المقبل، ويسبقها لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع يوم /الأحد/ المقبل.

وتنص لوائح البطولة على أن كل فريق يتكون من 3 لاعبين، والفريق الفائز هو الحاصل على 3 مباريات فردية، كما يجب أن يشارك في اللقاء لاعبان اثنان قطريان كحد أدنى.

يذكر أن الفريقين الفائزين بالمركزين الأول والثاني في بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة يمثلان الاتحاد القطري في بطولة الأندية العربية، كما يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال فيما ينال صاحب المركز الثاني 60 ألفا.

شاركها.
Exit mobile version