الدوحة – قنا

 أكد الإسباني ماركيز لوبيز مدرب المنتخب القطري لكرة القدم، جاهزية المنتخب لمواجهة نظيره الكويتي غدا /الخمس/ على استاد جاسم بن حمد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال لوبيز، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، إن فترة التحضير لمواجهة المنتخب الكويتي كانت قصيرة بعد ختام منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/، مشددا في الوقت نفسه على أن ضيق الوقت لم يمنع اللاعبين من الاستعداد بالشكل الأمثل للمواجهة، التي وصفها بالمهمة في مسيرة المنتخب القطري في المرحلة الحالية من تصفيات المونديال.

وأوضح أن اللاعبين متحفزون تماما خصوصا بعد الدفعة المعنوية الكبيرة التي تحققت بالتتويج بلقب بطولة كأس آسيا قطر 2023، معتبرا أن ما تحقق في البطولة القارية يعد نجاحا كبيرا يحسب لكل مكونات المنتخب القطري من جهاز فني وإداري ولاعبين، ما سيشكل حافزا نحو المرحلة التي يقبل عليها المنتخب في تصفيات كأس العالم، بغرض تحقيق الهدف المنشود وهو بلوغ مونديال 2026.

واعتبر مدرب المنتخب القطري أن تصفيات المونديال في كل مراحلها مختلفة تماما عن البطولة القارية سواء في شكل المنافسة أو مضمونها، حيث إن الرحلة طويلة وتتطلب أن يحافظ اللاعبون على الاستمرارية في تقديم الأداء الجيد، لافتا إلى أن المراحل المقبلة من تصفيات المونديال، ستشهد الكثير من الصعوبات والتحديات بمواجهة منتخبات الصفوة في القارة.

ولم يخف لوبيز وجود بعض الضغوط على اللاعبين عقب التتويج بلقب بطولة كأس آسيا، للحفاظ على ذات الصورة الرائعة التي قدمها المنتخب في البطولة، كما أن المنتخبات التي ستواجه المنتخب القطري سيكون لديها الدافع لإثبات الذات أمام بطل القارة، ما يشكل تحديا للاعبين، مؤكدا ثقته في الاحترافية الكبيرة التي يملكها عناصر المنتخب القطري من خلال الفصل بين البطولة القارية وتصفيات المونديال.

وعن المنتخب الكويتي، قال إن المنافس سيكون متحفزا من أجل الخروج بنتيجة إيجابية أمام المنتخب المتوج بطلا لآسيا، وهي النتيجة التي ستشكل حافزا كبيرا له من أجل مواصلة مشوار التصفيات، مطالبا لاعبي المنتخب القطري بإظهار كامل التركيز واحترام المنافس من أجل تحقيق الفوز.

وعن اعتزال حسن الهيدوس دوليا، قال ماركيز لوبيز: لقد كان قائد هذه المجموعة لفترة طويلة، وحتما سيترك اعتزاله فراغا كبيرا بعدما كان لاعبا مهما في صفوف المنتخب، ليس فقط داخل الملعب، بل وخارجه أيضا، باعتباره مثالا يحتذى لكل اللاعبين الشباب ونموذجا للاعب المجتهد الذي يقدم كل ما بوسعه لمساعدة المجموعة.

وأعرب مدرب المنتخب القطري لكرة القدم عن فخره بما قدمه الهيدوس مع المنتخب القطري خلال المسيرة الحافلة والطويلة والتي تكللت بالكثير من النجاحات والإنجازات، متمنيا له التوفيق في مستقبله.

 

شاركها.
Exit mobile version