الدوحة – موقع الشرق  

تأهل الوكرة للمباراة النهائية من بطولة كأس قطر 2024، بتغلبه على السد بركلات الترجيح (5 – 4) بعد التعادل خلال الوقت الأصلي بنتيجة (2 – 2)، في المباراة التي جرت بينهما مساء يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، على استاد أحمد بن علي بنادي الريان، في الدور نصف النهائي للبطولة.

سجل هدفي السد، أكرم عفيف في الدقيقة 11، وجونزالو بلاتا في الدقيقة 27، وسجل هدفي الوكرة، أيوب عسال في الدقيقة 73، وجيلسون دالا في الدقيقة 90.

 

 وشهدت المباراة الظهور الأول للاعب السد الجديد البرتغالي تشيكا والذي تعاقد معه السد بديلا للبرازيلي غيليرمي توريس.

 

جاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من جانب الفريقين، وفي الدقيقة 11 لعب باولو أوتافيو كرة عرضية أسكنها أكرم عفيف في شباك محمد البكري حارس الوكرة، مسجلاً هدف التقدم للسد.

 

ثم جاء رد الوكرة في الدقيقة 14 بكرة رأسية عن طريق جيلسون دالا ذهبت أعلى العارضة.

 

استمرت صحوة الوكرة وهاجم بقوة واستغل محمد بن يطو خطأ دفاعي وأطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس السد مشعل برشم ببراعة على مرتين.

 

وشهدت الدقيقة 27 تسجيل السد لهدفه الثاني بواسطة الاكوادوري جونزالو بلاتا، مستغلاً تمريرة عبدالله اليزيدي داخل منطقة قبل أن يسكنها على يمين حارس الوكرة محرزاً الهدف الثاني للسد.

 

اندفع الفريقان وراء الهجوم مع بداية الشوط الثاني، خاصة الوكرة الذي سعى بقوة لتقليص الفارق، وضغط السد أيضاً للبحث عن هدف ثالث يضمن له الانتصار الثمين.

 

وفي الدقيقة 55 أطلق من جديد جيلسون دالا تسديدة قوية جاورت القائم الأيمن لمرمى مشعل برشم حارس السد.

 

 ونجح أيوب عسال في تقليص الفارق لمصلحة الوكرة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 73.

 

واستمرت محاولات الفريقين في الدقائق الأخيرة حتى احتسب حكم المباراة 14 دقيقة وقت إضافي سجل خلالهما جيلسون دالا هدف التعادل للوكرة في الدقيقة 90، لينتهي الشوط الثاني بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح من علامة الجزاء مباشرة والتي تمكن خلالها الوكرة من الحسم (5-4)، حيث أهدر السد ركلتين، والوكرة أهدر ركلة واحدة.

شاركها.
Exit mobile version