❖ الدوحة – قنا

عقدت اللجنة المنظمة للنسخة الأولى من بطولة بالمسان التي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا، في الفترة من 15 إلى 18 مايو الجاري، اجتماعها الأول مساء اليوم، في المبنى رقم 18 بالحي الثقافي كتارا، بحضور النواخذة الفائزين بجوائز النسخة العاشرة لمهرجان سنيار 2024.

واستعرضت اللجنة المنظمة شروط المنافسات ومواقيتها، ومواعيد الانطلاق (الدشة/ التجمع في البندر) والاختتام (القفال)، والمنطقة المخصصة للصيد، والتجهيزات اللازمة للمشاركين والمحامل،وأساليب احتساب النقاط والتعليمات العامة للمسابقة.

وأوضح جهاد الجيدة، عضو اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس لجنة التحكيم، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أن بطولة بالمسان تمثل مسابقة النخبة، حيث يشارك فيها الـ15 محملا ونواخذتها الفائزين بالجوائز الأولى لمهرجان سنيار 2024، وتمثل بطولة التحدي بين الأفضل.

وأفاد، بأن”بالمسان”هو اسم /هير/ غني بالسمك والمحار، ويقع قرب جزيرة حالول.

وأكد الجيدة أن شروط مسابقة بالمسان هي نفس شروط مسابقة سنيار، وقد تمت إضافة أنواع من الأسماك موجودة بأعماق مياه جزيرة حالول للمسابقة الجديدة، مشيرا إلى أن فعاليات المهرجان ستنطلق صباح يوم 15 مايو من ميناء الدوحة القديم باتجاه جزيرة حالول، إلا أن المسابقات ستكون يومي الخميس والجمعة، وستقوم لجنة التحكيم بإجراء القياسات والأوزان صباح السبت 18 مايو، وبعدها يعود النواخذة والمحامل إلى شاطئ كتارا للقفال والتتويج بجوائز المسابقة.

وأوضح أن الفائز بالمركز الأول في المسابقة سيحصل على مبلغ 300 ألف ريال قطري، بينما يحصل الفائز الثاني على 200 ألف ريال، والثالث على 100 ألف ريال، كما سيحصل الفريق الحائز على أكبر سمكة على 50 ألف ريال.

جدير بالذكر أن بطولة بالمسان تأتي في إطار جهود المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا في تعزيز التراث البحري، عبر العديد من الفعاليات التي تقدمها على مدار العام، ومنها مهرجان المحامل التقليدية ومهرجان سنيار، وبطولة المينى للأطفال وغيرها.

شاركها.
Exit mobile version