منتخبنا يسافر للكويت لمواجهة الأزرق يوم 26 مارس..

عبد الناصر البار

حقق منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم فوزا ثمينا ومستحقا على شقيقه الكويتي بنتيجة (3-0) يوم امس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكاس العالم 2026 وآسيا 2027، والخاصة بمباريات المجموعة الأولى التي تضم قطر والكويت والهند وأفغانستان، وبهذا الفوز القاري الثمين يكون العنابي قد حقق العلامة الكاملة لحد الساعة في مشوار التصفيات الآسيوية برصيد 9 نقاط من أصل ثلاث مواجهات خاضها ليبقى المنتخب الكويتي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط مناصفة مع المنتخب الهندي الذي يخوض هو الاخر مواجهة قوية امام المنتخب الأفغاني..وسيخوض العنابي مواجهة العودة امام المنتخب الكويتي يوم 26 مارس الجاري بالجولة الرابعة من التصفيات بالكويت والتي ستكون حاسمة في مسار التأهل.

جاسم جابر يهدد

هدد لاعب العنابي جاسم جابر شباك المنتخب الكويتي مبكرا عن الدقيقة (د7)، من الشوط الأول، وقاد مهاجمو العنابي هجمة سرية ومنظمة انتهت بتسديدة قوية على شباك الحارس الكويتي سليمان عبد الغفور، وجانبت تسديدة جاسم جابر القائم الايمن، وتواصلت هجمات العنابي على منطقة المنتخب الكويتي خلال النصف ساعة الأول من أجل افتتاح النتيجة والخروج من ضغط المباراة، إلا ان دفاع المنتخب الكويتي كان بالمرصاد.

أكرم عفيف يسجل الأول

دخل العنابي الشوط الثاني بقوة وأبدى نيته في التسجيل المبكر، حتى لا تصعب المباراة أكثر على منتخبنا الوطني، وهز النجم اكرم عفيف شباك المنتخب الكويتي في الدقيقة (د47) من الشوط الثاني أي بعد دقيقتين فقط من انطلاق المرحلة الثانية، وقدم محمد وعد تمريرة طويلة وجدت المعز علي الذي وزعها على شكل عرضية داخل منطقة 6 أمتار لتجد رجل أكرم عفيف الذي وضعها في الشباك بسهولة وسط فرحة كبيرة من الجماهير ولاعبي المنتخب.

احمد الراوي يضيف الثاني

لم ينتظر الخط الهجومي للعنابي كثيرا بعد الهدف الأول، ليضاعف النتيجة عن طريق اللاعب الشاب أحمد الراوي الذي سدد كرة قوية من 25 مترا تقريبا ليردها الحارس الكويتي بقبضة يديه ويفشل الدفاع في إبعادها لتعود امام أحمد الراوي مرة أخرى على خط 18 مترا ويسدد بقوة ليسكن الكرة شباك الحارس الكويتي في الدقيقة (د51) من الشوط الثاني ببراعة ومانحا العنابي تقدما بفارق هدفين دون رد.

ثنائية لهداف آسيا

عاد نجم منتخبنا الوطني أكرم عفيف لهز الشباك مرة أخرى امام المنتخب الكويتي،في الدقيقة (د68) من الشوط الثاني، واستلم هداف آسيا تمريرة ملتمرية من اللاعب إسماعيل محمد وسدد ليردها الحارس في المرة الأولى ويفشل في الثانية، ووضع أكرم عفيف الكرة بسهولة مانحا العنابي ثالث أهداف اللقاء.

عفيف القائد الجديد

منح الجهاز الفني للعنابي شارة القيادة للاعب أكرم عفيف، وذلك بعد اعتزال حسن الهيدوس دوليا، وحمل هداف آسيا وأفضل لاعب ببطولة كأس آسيا 2023 شارة القيادة، ليكون القائد الجديد للعنابي، ويستحق اكرم عفيف ان يكون القائد للمنتخب بالنظر للنضج التكتيكي والذهني الكبير الذي أصبح يتمتع به اللاعب في السنوات الأخيرة وهو ما أهله ليكون قائد الكتيبة العنابية مستقبلا.

كفيت ووفيت يابوفهد

رفعت جماهير العنابي التي كانت متواجدة بمدرجات استاد جاسم بن حمد بنادي السد لافتة كبيرة عليها صورة نجم العنابي حسن الهيدوس مكتوب عليها “كفيت ووفيت يابوفهد”، كرسالة شكر وعرفان لنجم العنابي الذي قدم الكثير مع منتخبنا الوطني واختتم مسيرته الكروية بتتويج قاري ثان مع العنابي ببطولة كاس آسيا 2023 في الدوحة.

وقبل انطلاق الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة أعلن حسن الهيدوس اعتزاله اللعب دوليا وذلك بعد مسيرة حافلة من التتويجات مع العنابي كان أبرزها لقبي كاس آسيا 2019 و2023، وكاس الخليج عام 2014، كما لعب نجم العنابي 183 مباراة دولية مع منتخبنا الوطني وسجل 41 هدفا.

الهيدوس يتابع اللقاء

تابع حسن الهيدوس نجم العنابي مباراة الأمس من استاد جاسم بن حمد بنادي السد، والتقطت عدسات الكاميرا صورا للاعب وهو جالس يتابع اللقاء من اجل مساندة رفقائه في لقاء الامس والذي كان مهما في مسيرة تأهل منتخبنا للدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكاس العالم 2026 وآسيا 2027، وبالرغم من إعلانه الاعتزال دوليا إلا أن قائد العنابي الأسبق سجل حضوره في تدريبات المنتخب قبل اللقاء وقام بدعم زملائه معنويا من اجل تحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة مشوار التصفيات بقوة.

9826 عدد الحضور الجماهيري

شهد استاد جاسم بن حمد حضور جماهير مميز للقاء الامس امام المنتخب الكويتي بالجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية، وصنعت الجماهير العنابية أجواء أكثر من رائعة خلال المباراة ورفعت لافتات كبيرة حملت الأولى صورة لاعبي المنتخب مكتوب عليها أبطال آسيا، في حين حملت اللافتة الثانية صورة الهيدوس، وشكرت جماهيرنا قائدها المثالي كثيرا على السنوات الرائعة التي حمل فيها ألوان المنتخب.

ماركيز لوبيز: قدمنا مباراة كبيرة

اعرب الاسباني ماركيز لوبيز مدرب العنابي عن سعادته للفوز الذي حققه العنابي امس على الكويت، وقال: قدمنا مباراة مميزة وفي الشوط الاول واجهنا بعض الصعوبات لان طريقة لعب الخصم كانت صعبة، ولكن في الشوط الثاني درسنا طريقة لعب الخصم وبنينا خطتنا عليها وهو ما جعلنا نحقق الفوز بثلاثية، وعن لقاء العودة الثلاثاء المقبل، قال: سنعمل على تجهيز المنتخب للمباراة..وعن مشاركة اللاعبين الشباب في المباراة قال هم ضمن قائمة المنتخب وسوف يسافرون معنا للكويت لخوض لقاء العودة وانا دائما أعتمد على اللاعبين الجاهزين.

أكرم عفيف: جائزة الأفضل للجميع

قال أكرم عفيف الفائز بجائزة افضل لاعب في المباراة مبروك لمنتخبنا وهاردلك للمنتخب الكويتي، وجدنا بعض الصعوبات خلال الشوط الاول لاننا لم نطبق التعليمات ولكن في الشوط الثاني قدمنا مستوى رائعا، وعن الفوز بجائزة الافضل قال هي جائزة جماعية اكثر منها فردية لان الجميع شارك فيها وليس اكرم عفيف فقط، وعن حمل شارة القيادة خلفا للهيدوس قال هي مهمة كبيرة والاهم اننا منتخب نمثل عائلة واحدة.

محمد وعد: لم نخيب ظن جماهيرنا

أبدى محمد وعد لاعب العنابي سعادته الكبيرة للفوز الذي حققه العنابي على الكويتي والوصول للنقطة التاسعة في صدارة المجموعة الاولى بالتصفيات الاسيوية المزدوجة وقال الحمد لله اننا لم نخيب ظن جماهيرنا التي جاءت للملعب وتابعت اللقاء.. واضاف الفوز هو دافع لمواصلة التالق القاري والتاهل للمرحلة المقبلة من التصفيات لان الهدف الاول للعنابي هو الوصول لمونديال 2026، كما قدم شكره للنجم حسن الهيدوس على ما قدمه للمنتخب.

مهدي سالم: نشكر القائد حسن الهيدوس

قال اللاعب الشاب في صفوف العنابي مهدي سالم انه سعيد للغاية بالمشاركة الاولى مع العنابي الاول، وقال المباراة كانت صعبة للغاية خاصة في الشوط الاول من اللقاء، وأضاف في الشوط الثاني قدمنا مستويات جيدة وسجلنا 3 أهداف وأضفنا 3 نقاط مهمة في مشوار التصفيات الاسيوية، وعن حسن الهيدوس قال شكرا للقائد الهيدوس على كل ماقدمه للمنتخب في السابق وهو لاعب قدوة للاعبين الشباب، وعن لقاء العودة قال المباراة من دون شك ستكون في غاية الصعوبة.

بطاقة المباراة

الملعب: جاسم بن حمد

المنتخبان: قطر والكويت

الحكم: جومبي إيدا

النتيجة: 3-0 لقطر

الأهداف: أكرم عفيف (د47 ود68)، أحمد الراوي(د51).

الإنذارات:عذبي شهاب، خالد إبراهيم،رضا هاني (الكويت).

شاركها.
Exit mobile version