الرجاء المغربي

الرباط – قنا

توج فريق الرجاء للمرة الثالثة عشرة بلقب بطولة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم للموسم (2023- 2024)، بعد فوزه على مضيفه مولودية وجدة (3- صفر)، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على الملعب الشرفي لوجدة، في الجولة الثلاثية والأخيرة من المسابقة.

وسجل الأهداف الثلاثة كل من عبد الله خفيفي في الدقيقة (34) ويسري بوزوق هدفين من ضربتي جزاء في الدقيقتين (45 ، 64).

ورفع الرجاء بفوزه الحادي والعشرين في المسابقة مقابل تسعة تعادلات وبلا هزيمة، رصيده إلى 72 نقطة في المركز الأول وبفارق نقطة واحد عن أقرب منافسيه الجيش الملكي حامل اللقب، وصاحب المركز الثاني، والذي فاز اليوم على ضيفه الفتح الرياضي بهدفين نظيفين سجلهما لامين دياكيتي من ركلة جزاء في الدقيقة (59)، ويوسف عربيدي في الدقيقة (90).

واللقب هو الأول للرجاء في الدوري المغربي منذ موسم (2019- 2020) والثالث عشر في تاريخه، معادلا رقم الجيش الملكي كثاني أكثر الفرق تتويجا بالمسابقة المحلية خلف الوداد الذي يملك الرقم القياسي في عدد مرات الففوز برصيد 22 لقبا.

في المقابل، تسببت خسارة فريق مولودية وجدة أمام الرجاء، في هبوط إلى دوري الدرجة الثانية، بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة ليتراجع إلى المركز الخامس عشر وقبل الأخير، وبفارق المواجهات المباشرة عن شباب المحمدية الذي استفاد من تعادله مع مضيفه اتحاد طنجة السلبي، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع عشر.

كما نجا شباب السوالم من شبح الهبوط بعد فوزه على مضيفه يوسفية برشيد (3- 2) في الجولة الأخيرة، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة ويتقدم إلى المركز الثالث عشر.

وفي بقية مباريات الجولة، فاز الوداد الرياضي على ضيفه المغرب التطواني (1- صفر)، وأولمبيك آسفي على مضيفه المغرب الفاسي بنفس النتيجة، وتعادل الإتحاد الرياضي التوركي مع حسنية أغادير (3-3).

وكانت الجولة قد افتتحت أمس الخميس بمواجهة نهضة بركان وضيفه نهضة الزمامرة، وانتهت لصالح الأخير بنتيجة (2- 1).

شاركها.
Exit mobile version