فوزي البنزرتي

تونس – قنا

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم عن تعيين فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب الأول، خلفا للمدرب منتصر الوحيشي الذي ينتهي عقده في 30 يونيو الجاري.

وأوضح الاتحاد التونسي في بيان رسمي، أن البنزرتي، سيتولى منصب المدير الفني للمنتخب اعتبارا من بداية شهر يوليو المقبل، على أن يعاونه عماد بن يونس.

ويعتبر البنزرتي البالغ من العمر 73 عاما، المدرب العربي الأكثر تتويجًا بالألقاب، وذلك برصيد 23 لقبا مع الأندية التونسية والمغربية التي أشرف عليها، إضافة إلى قيادته فريق الرجاء المغربي للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر 2013، ليكون أول فريق عربي يبلغ النهائي.

وسبق للمدرب قيادة الجهاز الفني لمنتخب تونس الأول في ثلاث مناسبات أعوام 1994 و2010 و2018، كما تولى تدريب المنتخب الليبي مرتين في 2007 ثم 2019.

وتتمثل مهمة المدرب في استكمال مشوار تصفيات كأس العالم 2026، حيث كان منتخب تونس متصدر المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط، حقق الفوز بصعوبة على غينيا الإستوائية بملعب حمادي العقربي في رادس في الجولة الثالثة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، قبل أن يتعادل بدون أهداف أمام ناميبيا في جنوب أفريقيا ضمن الجولة الرابعة.

شاركها.
Exit mobile version