❖ لندن – الشرق

وقع المركز الدولي للأمن الرياضي والاتحاد البرازيلي لكرة القدم امس على اتفاقية تعاون تاريخية لحماية كرة القدم البرازيلية من التلاعب بنتائج المباريات والتهديدات الأخرى التي تهدد نزاهة اللعبة.

وقام بتوقيع الاتفاقية السيد محمد بن حنزاب، رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي ونائب رئيس المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة “سيغا”، والسيد إيدنالدو رودريغيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، خلال حفل رسمي أقيم باستاد ويمبلي عشية مباراة إنجلترا والبرازيل الودية، بحضور نخبة من الشخصيات البارزة.

وتضع هذه الاتفاقية حجر الأساس لتنفيذ استراتيجية وطنية شاملة لحماية نزاهة كرة القدم في البرازيل بالتعاون مع المركز الدولي للأمن الرياضي في إطار خطط الاتحاد البرازيلي لكرة القدم مع كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول).

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد بن حنزاب، رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي ونائب رئيس المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة “سيغا”:” تمثل هذه الاتفاقية بداية شراكة تاريخية بين المركز الدولي للأمن الرياضي والاتحاد البرازيلي لكرة القدم حيث أنها ستفتح آفاقا جديدة من التعاون مع بلدان أمريكا اللاتينية في مجال حماية الرياضة من التهديدات ومكافحة الفساد.

ومن جانبه، قال السيد إيدنالدو رودريغيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم:” كما كتبت في رسالتي إلى الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، يتبنى الاتحاد البرازيلي نفس الإجراءات التي وضعتها المنظمات الرياضية الرئيسية في العالم لحماية نزاهة الرياضة، ونحن نقوم بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، بتطوير مجموعة من الإجراءات الخاصة لمكافحة التلاعب بنتائج المباريات..

وبموجب هذه الاتفاقية، سيقوم المركز الدولي للأمن الرياضي بتقديم الخدمات الاستشارية والتوجيه لدعم تطوير سياسات واستراتيجيات النزاهة في الرياضة للاتحاد البرازيلي لكرة القدم ودوريات كرة القدم والأندية لمنع وكشف ومكافحة التلاعب في المسابقات الرياضية في إطار الآليات الدولية والقارية المعنية بالنزاهة في الرياضة.

شاركها.
Exit mobile version