استاد المدينة التعليمية

الدوحة – موقع الشرق 

يحتضن استاد المدينة التعليمية المونديالي، نهائي كأس سمو الأمير المفدى، أغلى الكؤوس للنسخة رقم 52 للبطولة، يوم 24 مايو الجاري، وذلك بحسب ما أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم .

معلومات عن كأس الأمير

ولأول مرة في تاريخها، يشارك 20 فريقاً في النسخة الـ 52 من كأس الأمير المفدى للموسم الرياضي 2023-2024، بعد أن كانت المشاركة مقتصرة على 17 نادياً فقط.

ومنذ انطلاق كأس الأمير المفدى وهي حلم كل لاعب وكل فريق وكل مدرب ونادٍ، ورغم أنها مسك ختام الموسم الرياضي، إلا أنها دائماً وأبداً تحظى بالاهتمام الكبير والبالغ منذ بداية الموسم، بهدف الظفر بلقبها الغالي ومن أجل نيل شرف مصافحة سمو الأمير المفدى، وهي بمثابة أغلى جائزة ينتظرها كل لاعب كرة قدم وكل رياضي في قطر.

ويُعد كأس الأمير أكبر مسابقة لكرة القدم في البلاد حيث انطلقت البطولة لأول مرة موسم 72 – 73 وفاز باللقب الأول النادي الأهلي .

معلومات عن استاد المدينة التعليمية

أما استاد المدينة التعليمية، فقد استضاف مباريات كأس العالم قطر 2022 حتى المراحل ربع النهائية، ويسع نحو 40 ألف متفرج .

 

ويستلهم استاد المدينة التعليمية تصميمه من التاريخ الغني لفن العمارة الإسلامية ممزوجًا بالحداثة المذهلة. 

وتزين واجهته مثلثات تشكل نماذج هندسية رائعة ماسية الشكل ومعقدة تغير لونها مع حركة الشمس في السماء. كما يمثل تصميم الملعب بعضًا من خصائص الماس، مثل المتانة والجودة وقوة التحمل، بما يمثل إضافة جيدة لكنوز التراث القطري.

ويعد استاد المدينة التعليمية أول استاد من استادات كأس العالم يحصل على شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة (GSAS) من فئة الخمس نجوم.

ويضم استاد المدينة التعليمية أحدث تقنيات التبريد التي ستضفي المزيد من الرفاهية على تجربة المشجعين واللاعبين والحكام.

شاركها.
Exit mobile version