الدوحة – موقع الشرق

قال لويس إنريكي المدير الفني لباريس سان جيرمان عقب توديع دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة ذهاباً وإياباً من بوروسيا دورتموند، إنه يبني فريقاً بدون كيليان مبابي، في تصريح جديد يحسم الجدل حول استمرار النجم الفرنسي مع فريق العاصمة.

وذكرت رويترز أن إنريكي قال إنه يعكف بالفعل على بناء فريق بدون كيليان مبابي، الذي من المتوقع على نطاق واسع أن يغادر في نهاية الموسم.

وأهدر باريس سان جيرمان فرصة ذهبية لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثانية بعد هزيمته أمس 1-صفر أمام بروسيا دورتموند إياباً ليخسر 2-صفر في مجموع المباراتين بعد أن سدد في إطار المرمى 6 مرات في مباراتي الذهاب والإياب كما سدد 31 محاولة في ملعب بارك دي برينس.

وقال لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان “لم نكن أقل كفاءة في مباراتي الذهاب والإياب، لكن كرة القدم تكافئ من يسجل وليس من يسدد في القائم.. “كان هدفي القتال على جميع الألقاب. الليلة أنا فخور بفريقي، وبجميع اللاعبين”.

وفاز باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي وسيلعب نهائي كأس فرنسا في وقت لاحق هذا الشهر.

وقال القائد ماركينيوس للصحفيين “افتقدنا الفعالية مقارنة بالمنافس الذي سجل هدفين وفاز في المباراتين. هناك الكثير من الدروس المستفادة من هذه البطولة.

“في بداية الموسم، لم يصدق أحد أننا سنصل إلى هذا الحد. لقد تغلبنا على الكثير من العقبات، لكن لا يمكننا التخلص من كل شيء لمجرد إقصائنا. علينا أن نتذكر أن هذا هو مشروع جديد مع مدرب جديد.. “هناك أشياء إيجابية يجب‭ ‬أن نحملها للموسم المقبل”.

وخسر باريس سان جيرمان الآن جميع المباريات الست التي خاضها ذهابا وإيابا في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعد هزيمتين أمام ميلان في 1995 ومانشستر سيتي في 2021.

وفي العام الذي وصلوا فيه إلى النهائي في 2020، تغلبوا على رازن بال شبورت لايبزيج في الدور قبل النهائي الذي أقيم من مباراة واحدة بسبب جائحة كورونا قبل أن يخسر في النهائي أمام بايرن ميونيخ.

شاركها.
Exit mobile version