بلوغ المربع الذهبي طموح المنتخبين

الدوحة – الشرق

يطمح المنتخب العراقي إلى أن يواصل بنجاح حملة المنافسة على اللقب والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 عندما يواجه نظيره الفيتنامي في المباراة التي تقام عند الساعة الثامنة والنصف على استاد الجنوب لحساب الدور نصف النهائي من كأس آسيا تحت 23 عاما قطر 2024.

والتحق “أسود الرافدين” بركب المؤهلين لدور الثمانية في النسخة السادسة من البطولة القارية للأولمبيين بعد أن حسم لصالحه صدارة المجموعة الثالثة في الجولة الثالثة عندما فاز على نظيره السعودي ورفع رصيده إلى 6 نقاط..

وكان المنتخب العراقي قد استهل مشواره في البطولة بتلقيه هزيمة مفاجئة أمام نظيره التايلاندي بهدفين دون رد قبل أن يستعيد توازنه بفوزه على منتخب طاجيكستان بأربعة أهداف لهدفين.

وتقدم أسود الرافدين في صدارة المجموعة بفارق الأهداف على المنتخب السعودي بينما احتل المنتخبين الطاجيكي والتايلاندي برصيد 3 نقاط لكل واحد منهما المركزين الثالث والرابع تواليا..

أما المنتخب الفيتنامي فقد تأهل لربع النهائي من البطولة في نسختها السادسة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط حققها بفضل فوزه على منتخبي الكويت بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الأولى وماليزيا بهدفين دون رد في الجولة الثانية بينما خسر في الجولة الثالثة أمام منتخب أوزبكستان بثلاثية نظيفة غير أن الخسارة لم تكن مؤثرة بالنسبة له لأنه ضمن التأهل بعد تحقيقه لفوزين.

شاركها.
Exit mobile version