مبنى وزارة الصحة

الدوحة – موقع الشرق

أصدرت إدارة التخصصات الصحية بوزارة الصحية التعميم رقم (DHP/2024/13) بشأن تدشين الطلب الإلكتروني للحصول على الامتيازات الجراحية/ السنية عبر نظام التسجيل/ الترخيص الإلكتروني الخاص بإدارة التخصصات الصحية​​، إلى جميع أطباء الأسنان في القطاع الحكومي وشبه الحكومي والخاص، وإلى المنشآت الصحية في القطاع الحكومي وشبه الحكومي والخاص.

وقالت في التعميم المنشور بموقع وزارة الصحة أمس، الأربعاء، إنه انطلاقاً من سعي إدارة التخصصات الصحية وجهودها المستمرة لتطوير خدمات التسجيل والترخيص والتزاماً منها باستدامة قاعدة بيانات إلكترونية دقيقة تشمل جميع المعلومات المهنية للممارسين الصحيين والموافقات الحاصلين عليها، تم تدشين الطلب الإلكتروني الخاص بالامتيازات الجراحية والسنية على موقع الإدارة.

وأضافت أنه يمكن للأطباء البشريين وأطباء الأسنان تقديم هذا الطلب مع إرفاق كل المستندات ذات الصلة، والحصول على الامتيازات إلكترونياً، مشيرة إلى أنه سوف يتم تدشين الطلب الإلكتروني على مرحلتين، وذلك لضمان أن يحتوي الملف الإلكتروني للممارس الصحي على جميع موافقات الامتيازات السابقة، وأن يتبع ذلك تحديث الملف بالموافقات الجديدة.

المرحلة الأولى:

1 الأطباء وأطباء الأسنان الذين سبق لهم منح / رفض الامتيازات من قبل إدارة التخصصات الصحية:

– يجب على هذه الفئة تقديم طلب امتياز إلكتروني لإضافة الامتيازات الجراحية أو السنية الممنوحة/ المرفوضة سابقاً مع إرفاق نسخة من قرارات المنح/ الرفض إلى ملفهم الشخصي الإلكتروني، إذ سيسمح لهم بتقديم هذا الطلب لتحديث ملفاتهم الإلكترونية من تاريخ هذا التعميم حتى 2024/9/1، مع التنويه على أن عدم تقديم الطلب الإلكتروني المذكور سيؤدي إلى تعليق مؤقت لترخيص الممارس.

– لن يتم قبول أي طلب لامتيازات إضافية، أو إضافة مكان عمل لإجراء الامتيازات، أو نقل الامتيازات من مكان إلى آخر، أو طلبات الاستئناف ما لم يتم إضافة الامتيازات الجراحية أو السنية الممنوحة/ المرفوضة سابقاً إلى الملف الشخصي الإلكتروني كما ورد أعلاه.

2. الأطباء وأطباء الأسنان الذين لم يتقدموا بطلب للحصول على امتيازات جراحية أو سنية سابقاً:

– يمكن لهذه الفئة تقديم طلب امتيازات جديد من خلال نظام التسجيل الإلكتروني مع استيفاء المتطلبات المنصوص في إرشادات الأطباء وأطباء الأسنان.

– بعد مراجعة الطلبات الإلكترونية للحصول على امتيازات جديدة وضمان الامتثال للمتطلبات، سيتم إعادة الطلب مرة أخرى إلى الممارس مع إشعار لتقديم ملف يدوي إلى قسم خدمة العملاء في إدارة التخصصات الصحية، على أن يحتوي الملف المذكور على جميع المرفقات المطابقة تماماً لتلك الموجودة في الطلب الإلكتروني.

المرحلة الثانية:

– بعد الموافقة على طلبات إضافة الامتيازات السابقة، يمكن للأطباء وأطباء الأسنان الذين سبق لهم الحصول على الموافقات أو قرارات الرفض من إدارة التخصصات الصحية تقديم طلب الإلكتروني لإضافة امتيازات جديدة، أو إضافة مكان عمل لإجراء الامتيازات، أو نقل الامتيازات من مكان إلى آخر أو طلبات الاستئناف، مع استيفاء المتطلبات المنصوص عليها في إرشادات الأطباء وأطباء الأسنان.

– بعد مراجعة الطلبات الإلكترونية للحصول على امتيازات جديدة أو إضافة مكان عمل لإجراء الامتيازات، أو نقل الامتيازات من مكان إلى آخر أو طلبات الاستئناف، وضمان الامتثال للمتطلبات، سيتم إعادة الطلب مرة أخرى إلى الممارس مع إشعار لتقديم ملف يدوي إلى قسم خدمة العملاء في إدارة التخصصات الصحية، على أن يحتوي الملف المذكور على جميع المرفقات المطابقة تماماً لتلك الموجودة في الطلب الإلكتروني.

* للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع البريد الإلكتروني: [email protected]

شاركها.
Exit mobile version