الدوحة – قنا

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، ممثلة في إدارة الرعاية المجتمعية، ورشة بعنوان /أنت تستطيع/ لتعزيز دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بالتعاون مع مركز مدى للتكنولوجيا المساعدة.

وجاءت هذه الفعالية بالتزامن مع الفعاليات التي تقام احتفالا باليوم العالمي للإبداع والابتكار بهدف تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في مختلف المجالات، بما في ذلك جهود دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

وقالت السيدة ريم العجمي مدير إدارة الرعاية المجتمعية بهذه المناسبة إن الإدارة تلتزم بتقديم الدعم الشامل والمستدام لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من خلال تنفيذ برامج ومبادرات تهدف إلى تمكينهم ودمجهم في المجتمع بشكل فعال.

وشددت العجمي على أهمية توفير الفرص المتساوية لجميع أفراد المجتمع، وحثت جميع الجهات المعنية على التعاون والشراكة من أجل بناء مجتمع أكثر شمولية وتضامنا.

وأضافت أن هذه الورشة تأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز شمولية المجتمع وتعزيز التنمية الاجتماعية المستدامة من خلال دعم وتمكين جميع فئات المجتمع، بما في ذلك ذوو الإعاقة، وتأكيدا على التزامها الكامل بتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، التي تهدف إلى بناء مجتمع مستدام ومزدهر يعتمد على التنمية الشاملة وتعزيز الشمولية والعدالة الاجتماعية.

ويشارك في الورشة مجموعة متنوعة من الخبراء والمتخصصين في مجال التدريب وصقل القدرات وكذلك التنمية الاجتماعية، بهدف تبادل الخبرات وتطوير الاستراتيجيات التي تسهم في تمكين ذوي الإعاقة ودمجهم بشكل فعال في جميع جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

وتتضمن الورشة مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية والعروض التقديمية التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار لدى ذوي الإعاقة عبر تصميم السياسات والبرامج والخدمات لضمان تلبية احتياجاتهم الخاصة بشكل يمكنهم من تحدي القيود المجتمعية.

شاركها.
Exit mobile version