مرسين – قنا

 أكد سعادة السيد ياسين أكرم سريم نائب وزير الخارجية التركي أن بلاده بذلت جهودا جبارة منذ بداية الحرب لدعم الشعب الفلسطيني في غزة خاصة بعدما وصلت الأمور إلى مرحلة خطيرة للغاية.

وقال سريم في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ على هامش حفل وداع “سفينة الخير التركية القطرية إلى غزة” من مدينة مرسين التركية، إن تركيا من أوائل الدول التي سارعت إلى تقديم المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة.

وأشار إلى الاتصالات المتعددة التي أجراها الرئيس رجب طيب أردوغان مع العديد من الدول من أجل وضع حد لإراقة الدماء في غزة.

كما تطرق سريم أيضا إلى الجهود التي بذلها هاكان فيدان وزير الخارجية والذي أكد في العديد من المحافل الدولية على حق الشعب الفلسطيني بالعيش بسلام، وإقرار حل الدولتين.

وقال سريم إنه في الوقت الذي تعمل تركيا على كافة الأصعدة بالضغط لوقف إطلاق النار في غزة، لم تتوقف المساعدات التركية إلى أهالي غزة.

وأضاف: “اليوم مع الصديقة قطر التي عملنا سويا منذ بداية الحرب تعاوننا سويا من أجل إيصال المساعدات إلى غزة”.

وأردف:”سفينة الخير التركية القطرية إلى غزة، تنطلق اليوم، من ميناء مرسين، جنوبي تركيا، إلى ميناء العريش المصري، تمهيدا لإيصال حمولتها إلى غزة”.

وقدم الوزير التركي الشكر إلى دولة قطر على جهودها في مجال تقديم المساعدات إلى غزة، مؤكدا استمرار جهود تركيا وقطر من أجل وقف إطلاق النار بأقصى سرعة، وإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

شاركها.
Exit mobile version