❖ سيد محمد

أكد السيد موسى أحمد العثمان مدير إدارة العلاقات العامة بشركة ودام الغذائية اكتمال الترتيبات وجاهزية المقاصب التابعة لشركة ودام الغذائية لتوفير الأضاحي للجمهور اعتبارا من صباح اليوم لعموم المضحين من المواطنين والمقيمين. وقال السيد العثمان في تصريح لـ “الشرق” إن الأضاحي تم توفيرها اعتباراً من تاريخ المبادرة الوطنية لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار الأضاحي للعام ١٤٤٥ التي أعلنتها وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع وزارة البلدية وشركة ودام الغذائية. مضيفا أن كافة المقاصب التابعة لشركة ودام ستبدأ في استقبال المضحين من بعد صلاة العيد وستستمر في توفير خدمات الأضاحي حتى الساعة الخامسة مساء، في حين ستستمر عمليات تشغيل مقصب الوكرة المركزي في الفترة المسائية لغاية الساعة التاسعة مساء، وذلك في إطار خطة شركة ودام الغذائية لذبح وتجهيز الأضاحي ليتم التسليم في اليوم الثاني من أيام العيد، حيث ستدعم هذه الكمية عمليات التسليم في اليوم الموالي من أيام العيد، كما ستدعم هذه العملية كلا من مقصبي الشحانية وأم صلال اللذين سيتم تزويدهما بكميات من هذه الأضاحي لدعم عمليات التسليم في اليوم الثاني.

وأضاف السيد العثمان أنه بالإضافة لذلك تمت زيادة الكادر التشغيلي في جميع المقاصب التابعة لشركة ودام، وذلك في كل من مقصب الوكرة المركزي ومقصب أم صلال ومقصب الشحانية ومقصب الشمال. وأوضح أنه ضمن خطة الشركة لدعم وتيسير تسليم الأضاحي للمواطنين المستفيدين من الأسعار المدعومة، سيتم تسليم الأضاحي لكل مواطن قام بحجز الأضاحي المدعومة عن طريق تطبيق ودام من اليوم، إلى غاية رابع أيام العيد، عبر خدمات التوصيل التي توفرها الشركة للمواطنين. كما سيتم التسليم للمستفيدين من كوبونات الأضاحي التي تم طرحها عن طريق تطبيق ودام أول وثاني أيام العيد في مقصب الوكرة المركزي. وستكون أوقات التشغيل بكافة مقاصب شركة ودام خلال أيام العيد من الساعة 5 صباحا إلى الساعة 5 مساء. وتنوه الشرق إلى أنه في إطار التوسع في توفير خدمات الذبح للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق الدولة، ستوفر مقاصب الخور والأنعام ومعيذر والريان خدمات الذبح للأهالي خلال فترة العيد، إلى جانب مقاصب شركة ودام الغذائية التي وضعت خطة نموذجية لهذا العام تواكب تطلعات المواطنين ورؤية الشركة للارتقاء بخدماتها للجمهور لاسيما في أوقات مواسم الأعياد التي تشهد إقبالا كبيرا على خدمات الشركة.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع وزارة البلدية، وشركة ودام الغذائية «ودام»، عن مبادرة وطنية مشتركة لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار الأضاحي لعام 1445 هـ، تستمر حتى يوم الأربعاء المقبل. وتهدف المبادرة إلى ضبط السوق خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وإيجاد توازن بين العرض والطلب، والحد من الارتفاع غير المبرر لأسعار الأضاحي في هذه الفترة الموسمية، وأوضحت الوزارة أنه تم الاتفاق مع «ودام» على توفير الخراف المحلية والمستوردة لبيعها بأسعار مخفضة للمواطنين، بواقع رأس واحد من الخراف الحية لكل مواطن، شرط ألا يقل عمر المشتري عن 18 عاما، مع ضرورة تقديم أصل البطاقة الشخصية لإتمام عملية البيع في المقاصب التابعة للشركة بمناطق الشمال، والخور، وأم صلال، والوكرة، والشحانية، وأبو نخلة.

شاركها.
Exit mobile version