الدوحة – موقع الشرق

أكد مدير الأخبار في قناة الجزيرة الإنجليزية صلاح نجم، أن المحطة ستقوم بكافة الإجراءات القانونية الممكنة “حتى النهاية” في مواجهة قرار حظر بثها في إسرائيل.

وتوقف الأحد بث قناة الجزيرة في إسرائيل باللغتين العربية والإنجليزية نتيجة قرار اتخذته حكومة بنيامين نتانياهو يقضي بإغلاق المحطة على خلفية تغطيتها للحرب في قطاع غزة.

وقال نجم في مقابلة مع وكالة فرانس برس، إن إدارة القناة “ستتابع كافة السبل القانونية” مضيفًا: “إذا كانت هناك إمكانية لمواجهة في هذا القرار فسنواصل ذلك حتى النهاية”.

وأكد نجم أن “المعدّات التي صودرت والخسارة التي تكبدناها جراء توقف البث، كل ذلك خاضع لإجراءات قانونية”.

وبحسب نص القرار فإنه يسري لمدة 45 يومًا قابلة للتمديد لمرة واحدة.

ولا يسري قرار الإغلاق على مكتبي الجزيرة في كل من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، غير أن مدير الأخبار في قناة الجزيرة الإنجليزية، قلل من شأن تأثير القرار على تغطية القناة للحرب وكذلك على قدرة الجمهور على الوصول إلى المضمون، حتى مع حظر موقع الجزيرة أيضًا في إسرائيل.

ووصف قرار الإغلاق بأنه “إجراء يعود إلى الستينيات وليس القرن الحادي والعشرين لاتخاذ مثل هذا القرار بالإغلاق”، معتبرًا أن القناة يمكن أن تعتمد على مصادر أخرى للحصول على المعلومات بدون وجود “أشخاص على الأرض”.

وأضاف “أعرف أن الأشخاص الذين يستخدمون في بي ان (VPN)، يمكنهم مشاهدتنا عبر الانترنت في أي وقت”، في إشارة إلى الشبكات الخاصة الافتراضية التي تتيح لمستخدميها التحايل على الرقابة والوصول إلى الانترنت كما لو كانوا في بلد مختلف.

شاركها.
Exit mobile version