من اجتماع المجلس

الدوحة – قنا

أعرب مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة عن خالص امتنانه لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على استضافة سموه السخية لاجتماع المجلس الذي توج بـ “إعلان الدوحة”، مثنيا على جهود الوساطة التي تقوم بها دولة قطر في جميع أنحاء العالم.

وأعرب سعادة السفير ناصر بن عبدالعزيز النصر رئيس الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، في كلمة خلال ختام أعمال اجتماع المجلس الذي عقد في الدوحة يومي 2 و3 مايو الجاري، عن شكره للمشاركين في أعمال الاجتماع، مشيدا بالدور القيادي المهم لرؤساء الجمعية العامة في توجيه الجهود الجماعية تجاه عالم مليء بالسلام والازدهار.

وسلط سعادته الضوء على قمة المستقبل المزمع عقدها خلال شهر سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أنها تعتبر التزاما مهما للقادة حول العالم لحماية مصالح الأجيال القادمة، كما تؤكد أهمية الرؤية والتخطيط على المدى الطويل آخذة بعين الاعتبار الترابط بين التحديات العالمية مثل التغير المناخي والمساواة والتقدم التكنولوجي.

كما أوضح سعادته أن دولة قطر تعتبر تعزيز أنظمة الذكاء الاصطناعي الآمنة والجديرة بالثقة أمرا بالغ الأهمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومعالجة التحديات العالمية بفعالية، مؤكدا على أهمية أطر الحوكمة الشاملة والتعاون الدولي لضمان الاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي والتغلب على الفوارق في العالم الرقمي، وضمان الوصول العادل إلى فوائد هذه التكنولوجيا، وبالأخص للدول النامية.

وأعرب مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة عن دعمه الكامل لسعادة السيد دينيس فرانسيس كرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحالية، ووافق على الاجتماع في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في شهر سبتمبر المقبل بالتزامن مع قمة المستقبل، وعقد اجتماعه السنوي القادم في جمهورية كوريا في أكتوبر المقبل.

شاركها.
Exit mobile version