الدوحة – موقع الشرق 

أعلنت سعادة السيدة لولوة الخاطر وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية عن انطلاق سفينة قطرية تركية مشتركة من مدينة مرسين في تركيا تحمل 1900 طن من المساعدات الغذائية لدعم الأشقاء في قطاع غزة.

وقالت سعادتها – على حسابها الرسمي بمنصة إكس – تأتي هذه السفينة امتداداً للعلاقات الاستراتيجية العميقة بين البلدين الشقيقين وتأكيدا على موقف البلدين الثابت والرافض لاستمرار الحرب على غزة لا سيما الاقتحامات الأخيرة لبلدية رفح الذي كان من تداعياته توقف تدفق المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.

كما أكدت سعادتها – في فيديو لانطلاق السفينة – أنه في هذا اليوم تتجلى صورة أخرى من صور التعاون الأخوي الوثيق بين دولة قطر والجمهورية التركية الشقيقة حيث نشهد معا انطلاق سفينة من ميناء مرسين إلى ميناء العريش في جمهورية مصر العربية الشقيقة. 

وشددت وزيرة الدولة للتعاون الدولي على أن تدفق المساعدات الإنسانية بشكل مستدام ودون عوائق إلى كامل قطاع غزة  واجب إنساني كما أنه التزام قانوني يقع بالدرجة الأولى على عاتق قوات الاحتلال بحسب اتفاقية جنيف الرابعة .

وتعد السفينة أحدث حلقة في سلسلة التعاون الراسخ والمستمر بين قطر وتركيا، كما أن انطلاق السفينة يعبر عن الرؤية القطرية التركية المشتركة إزاء الوضع الإنساني الكارثي غير المسبوق في القطاع .

وتستمد العلاقات القطرية التركية  قوتها من روح الأخوة والتضامن والدعم المتبادل والقواسم المشتركة بين الشعبين الشقيقين، كما أن تعاون قطر وتركيا في كثير من الملفات الأخرى يستفيد منه الملايين حول العالم .

شاركها.
Exit mobile version