دعت الرابطة العالمية لروابط كرة القدم والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى إعادة النظر في الجدول الزمني لمسابقة كأس العالم للأندية الجديدة عام 2025، تحت طائلة الشروع في إجراءات قانونية.

وفي رسالة موجّهة في 2 مايو (أيار) الحالي إلى رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، حصلت وكالة الصحافة الفرنسية على نسخة منها الخميس، أكدت الرابطة العالمية و«فيفبرو» أن جدول مسابقات كرة القدم أصبح الآن «خارج التشبّع».

ومن المقرر حالياً أن تقام كأس العالم للأندية، التي سيتنافس على لقبها 32 فريقاً، في الفترة من 15 يونيو (حزيران) إلى 13 يوليو (تموز) 2025.

وأضافت الرسالة أن هذه التغييرات في الجدول الزمني أدت إلى «ضرر اقتصادي» للبطولات المحلية ودفعت اللاعبين «إلى ما هو أبعد من حدودهم».

وطلبت الرابطة العالمية و«فيفبرو» من مجلس الاتحاد الدولي إعادة جدولة كأس العالم للأندية وإعادة فتح المناقشات حول الروزنامة الدولية للفترة حتى عام 2030.

وقالتا: «إذا رفض (الفيفا) الالتزام رسمياً بحل القضايا المذكورة أعلاه في مجلسه المقبل، فسنضطر إلى تقديم المشورة لأعضائنا بشأن الخيارات المتاحة لهم، فردياً وجماعياً، لحماية مصالحهم بشكل استباقي».

وأضافتا: «تتضمن هذه الخيارات اتخاذ إجراءات قانونية ضد الفيفا، التي طلبنا بشأنها مشورة خبير خارجي».

وتتهم روابط الدوريات و«فيفبرو» الفيفا «بالاستمرار في اتخاذ قرارات أحادية تفيد مسابقاته ومصالحه التجارية، بينما تؤثر سلباً على الدوريات الوطنية واللاعبين».

وتابعتا: «على مدى فترة طويلة، تجاهل (الفيفا) المحاولات المتكررة من قبل الدوريات والاتحادات للانخراط في هذه القضية».

ونوقش الموضوع خلال «مجلس» الرابطة العالمية في أبريل (نيسان) الماضي في لندن، حسب ما علمت وكالة الصحافة الفرنسية من مصدر مقرب من المناقشات.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version