الدوحة – قنا

نظم صندوق دعم وتأمين العمال ومنظمة العمل الدولية، بالتعاون مع متحف قطر الأولمبي والرياضي 3 – 2 – 1 ، مساء اليوم، فعالية ترفيهية وثقافية بمناسبة اليوم العالمي للعمال، بحضور نحو 500 عامل من مختلف الشركات بالدولة.

وتضمنت الفعالية، التي أقيمت بمتحف قطر الأولمبي والرياضي 3 – 2 – 1، مجموعة من الأنشطة لإضفاء البهجة على هذه المناسبة الخاصة، وتكريم العمال في يومهم العالمي الذي يصادف الأول من شهر مايو من كل عام، فضلا عن التعرف على المتحف وأقسامه وصالاته والأنشطة المهمة التي يختص بها.

ونوه السيد سالم المهندي ممثل صندوق دعم وتأمين العمال، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، بمبادرة تنظيم هذه الفعالية التي تعكس التقدير والاحتفاء بالعمال في هذه المناسبة العمالية العالمية، والاهتمام بالجانب النفسي والاجتماعي لديهم، مثمنا الشراكة بين الصندوق ومشروع مكتب منظمة العمل الدولية في قطر ومتحف قطر الأولمبي والرياضي 3 – 2 – 1 في تنظيم هذه الفعالية التعريفية والثقافية والاجتماعية التي نالت رضا العمال، وحظيت بترحيب واسع منهم.

وأكد حرص الصندوق على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تخدم العمال، ومنها مجموعة من الأنشطة الصديقة للبيئة وأخرى اجتماعية ورياضية وثقافية مختلفة، مستعرضا القوانين والتشريعات المختلفة التي أنجزتها الدولة لصالح العمال ولتحسين بيئة العمل، والاستفادة الكبيرة والملحوظة التي تحققت لهم منها.

من ناحيته، شدد السيد عبدالله الملا مدير متحف قطر الأولمبي والرياضي 3 – 2 – 1 ، على أن تنظيم هذه الفعالية يعكس مدى التقدير والحفاوة بالعمال في قطر، وبالجهود التي يبذلونها في شتى مواقع العمل، مثمنا الشراكة بين المتحف ووزارة العمل ومنظمة العمل الدولية التي جعلت من هذه الفعالية واقعا عايشه العمال بعيدا عن روتين العمل اليومي، وأكدت على الوعي بحقوقهم وبيئة العمل الآمنة والسليمة التي توفرت لهم، والتقدير الذي يحظون به من الجميع في قطر.

كما أشاد سعادة السيد ماكس تونيون مدير مشروع مكتب منظمة العمل الدولية في الدوحة، في تصريح لـ/قنا/، بالشراكة القوية بين المنظمة ودولة قطر، مشيرا في سياق ذي صلة إلى توقيع الجانبين في مارس الماضي اتفاقا لتمديد برنامج العمل المشترك لمدة أربع سنوات جديدة بينهما، بهدف تعزيز بيئة العمل، ورفع تنافسية القوى العاملة الوطنية وتأهيلها وتدريبها بما يلبي حاجة سوق العمل.

ونوه بالإصلاحات الكبيرة التي حققتها دولة قطر في قطاعات العمل المختلفة وتطوير بيئة العمل، مؤكدا التزام المنظمة ووزارة العمل والأطراف الأخرى المعنية بالعمل سويا للتغلب على أي تحديات بهذا الخصوص.

ولفت تونيون إلى أن استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة لدولة قطر ( 2024 – 2030 ) تهدف بوضوح لتطوير قوة عمل جاهزة للمستقبل، معربا عن سروره بتنظيم هذه الفعالية التي تتزامن مع احتفالات مماثلة في مختلف أنحاء العالم تقديرا لدور العمال وجهودهم في بناء المجتمعات.

شاركها.
Exit mobile version