الاجتماع التنسيقي لاجتماع الـ40 لوكلاء وزارات الشباب والرياضة الخليجيين

الدوحة – قنا

تنطلق غداً الجمعة أعمال الاجتماع الـ40 لوكلاء وزارات الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدوحة.

ويأتي اجتماع وكلاء وزارات الشباب والرياضة بدول التعاون الخليجي تحضيراً للاجتماع السابع والثلاثين للجنة وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون الذي سينعقد بعد غد.

وعقد اليوم الاجتماع التنسيقي للجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة الممهد لاجتماع يوم غد لوكلاء وزارات الشباب والرياضة الخليجيين وجرى خلاله بحث عدد من المواضيع المتعلقة بمجالي الرياضة والشباب، من بينها اجتماع اللجنة الوزارية الشبابية ولجنة الوكلاء.

كما ناقش الاجتماع مشاريع القرارات المقترحة من الأمانة العامة بناء على توجيهات اللجان الفنية وفرق العمل، وكذلك مناقشة خطط الوزارات المعنية في دول المجلس بتطوير وتعزيز العمل الخليجي المشترك للنهوض بقطاع الشباب.

وثمن المجتمعون ما بذلته سلطنة عمان من جهود في إنجاح الاجتماع السادس والثلاثين للجنة وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس، وما قدمته السلطنة من عمل مشهود وتنسيق دؤوب لإنجاح الجهود الرامية إلى تمكين الشباب الخليجي في كافة القطاعات أثناء استضافتها للاجتماع.

وأكد السيد فواز المسيفري مدير إدارة الشؤون الشبابية في وزارة الرياضة والشباب أن الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين سيناقش عددا من المواضيع لتعزيز العمل المشترك وعدد من مشاريع القرارات المقترحة، وسيتم استعراض عدد من التوصيات المهمة في هذا الإطار.

وقال المسيفري في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن الاجتماع التنسيقي اليوم بحث عددا من المواضيع الهامة في مجال العمل الشبابي المشترك، وعددا من مشاريع القرارات المدرجة على جدول الأعمال.

وأشار إلى أنه سيتم عرض التوصيات الناتجة عن هذا الاجتماع على الاجتماع السابع والثلاثين للجنة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال السيد ناصر الشيخ المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف في دولة الكويت إن الاجتماع شدد على تفعيل التعاون والعمل الخليجي المشترك ورفع بعض التوصيات والمواضيع لاعتمادها من قبل وكلاء وزارات الشباب والرياضة.

ولفت الشيخ في تصريح مماثل إلى أن أهم المواضيع التي تم رفعها الخطة المستقبلية للعمل الشبابي والتي تختلف عن الخطة السابقة وتأتي على رأس الأولويات، والعمل على تنمية الشباب وتمكينهم.

وأبرز أنه تم بحث تطوير المؤشر الخليجي لتنمية الشباب لأول مرة لقياس تطور تنمية الشباب بدول مجلس التعاون.

وفي الصدد ذاته، قالت السيدة رقية بنت سالم الجابري مدير عام مساعد للتخطيط والمشاريع بوزارة الثقافة والرياضة والشباب العمانية إن الاجتماع التنسيقي للجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة ، بحث إعادة هيكلية اللجان الشبابية والتطلع لتحقيق إنجازات متقدمة في هذا الجانب، وتطرق لجوانب عدة فيما يتعلق بالاستضافات والملتقيات والتعاون الدولي مع الجهات الإقليمية.

وقالت الجابري في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أن الاجتماع أكد على ضرورة إعادة النظر ببعض الخطط المستقبلية لقطاع الشباب ورؤية تمتد من 2025 ولغاية 2030 ما يعكس نظرة الدول الخليجية لتمكين الشباب للمستقبل على اعتبار أنهم يشكلون الموارد البشرية الأساسية لعملية التطوير.

شاركها.
Exit mobile version