غارات جوية على غزة

الدوحة – موقع الشرق

واصل الاحتلال الإسرائيلي تكثيف غاراته الجوية وقصفه المدفعي على عدة مناطق في غزة، وهو ما خلّف شهداء وجرحى لا سيما وسط القطاع ورفح، في أعقاب سيطرة قوات الاحتلال على معبر المدينة أمس الثلاثاء، ضمن حربها المستمرة لليوم الـ215، فيما أعلنت المقاومة الفلسطينية استهداف مقر فرقة غزة في مستوطنة رعيم بالصواريخ وعدد من مستوطنات الغلاف الشرقية بدفعة صاروخية.

وقال مراسل الجزيرة إن غارة جوية إسرائيلية استهدفت محيط مطار غزة المدمر شرقي مدينة رفح، مشيرا إلى اندلاع اشتباكات وقصف مدفعي عنيف في حي السلام شرقي المدينة، في حين أطلقت زوارق حربية إسرائيلية النار بشكل كثيف نحو سواحل المدينة ذاتها، مضيفاً أن 5 فلسطينيين أصيبوا في قصف إسرائيلي دمر منزلاً لعائلة ريان في المخيم الثاني بالنصيرات، كما تم تدمير مربع سكني كامل يحوي أكثر من 20 منزلاً، وكان جيش الاحتلال طلب من عائلة ريان إخلاء منزلهم قبيل قصفه.

من جهته، أكد المستشفى المعمداني سقوط 7 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي شقة في بناية سكنية لعائلة اللوح في حيّ الزيتون شرقي مدينة غزة”، مشيرا إلى أنّ القتلى السبعة هم رجل وزوجته وأبناؤهما الخمسة.

وفي تطورات ميدانية أخرى، أعلنت كتائب القسام استهداف مقر فرقة غزة في مستوطنة رعيم بالصواريخ. كما قصفت القسام حشودا عسكرية إسرائيلية في موقع كرم أبو سالم العسكري وشرق مدينة رفح بمنظومة صواريخ “رجوم”. وفي حي الشوكة، أعلنت القسام استهداف دبابة “ميركافا” بقذيفة “الياسين-105”. وبثت كتائب القسام صوراً قالت إنها لاستهداف مقاتليها مقرَّ قيادة العدو في محور “نتساريم” بالاشتراك مع كتائب الشهيد جهاد جبريل، في حين أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– استهداف عدد من مستوطنات الغلاف الشرقية بدفعة صاروخية.

شاركها.
Exit mobile version