جنود اسرائيليون في غزة

الدوحة – موقع الشرق

ضباط وجنود بجيش الاحتلال يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح

رفض نحو 30 جندياً من قوات الاحتياط التابعة للواء المظليين في جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر عسكرية بالاستعداد لعملية في مدينة رفح.

وبحسب تقرير القناة 12 الإسرائيلية، فإن 30 جندياً من سرية المظليين الاحتياطية الملحقة بلواء المظليين النظامي، تلقوا أمراً بالاستعداد لعملية في رفح، موضحة، وفق موقع روسيا اليوم، أن الجنود أبلغوا قادتهم أنهم لن يلتحقوا بوحدتهم لأنهم “لم يعودوا قادرين على القتال”.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن “القادة العسكريين لا يعتزمون إجبار عناصر الاحتياط” على المشاركة في العملية، في حين أشار التقرير إلى أن ذلك يكشف عن “حالة الاستنزاف التي تعاني منها قوات الاحتياط بعد أشهر من القتال”.

وعلق قائد السرية على عشرات الرسائل من جنوده الذين عبروا من خلالها عن عدم رغبتهم في المشاركة في العملية العسكرية في رفح، مدعياً أنه لا يفعل ذلك لأنه يهوى الحرب، وإنما لأنه يتحتم القيام لإنقاذ الرهائن في غزة، مضيفاً أن “تشكيل المعركة منخفض للغاية”.

وركزت وسائل إعلام عبرية على عملية اجتياح الجيش الإسرائيلي لرفح، حيث شهد الملف تسارعاً كبيراً في الأحداث عقب موافقة تل أبيب على خطة رفح للمرة الرابعة بعد معالجة التحفظات الأمريكية.

شاركها.
Exit mobile version