❖ حوار-عبد الناصر البار

أكد عبد العزيز بن حمد العطية مدير الكرة السابق في نادي السد ان النهائي الكبير المنتظر بين السداوي والقطراوي امسية الغد سيكون في غاية الصعوبة، وقال النهائيات لا تبوح بأسرارها إلا مع صافرة النهاية، وأضاف القطراوية ربعنا وحبابينا ولكن الهدف سيكون التتويج باللقب الـ19، مؤكدا ان”كـأس تميـم” مالها إلا “الزعيم”، ووجه عبد العزيز بن حمد العطية رسالة إلى جماهير السد قائلا عيال الذيب الوفية “الوعـد فـي الملعب”، ورد العطية على تصريحات إبراهيم الرميحي خلال حواره مع الشرق قائلا: الزعيم لا يتصدق بالبطولات يالرميحي، واضاف من يخشى فريق السد كان عليه الإقصاء أمام الغرافة، وواصل بالحديث من يقول ان هذا منتخب فالسد جلب بطولتين للعنابي الأول وبطولتين آسيويتين للسد. ولم يخفِ العطية مساندته للمدرب الوطني وقال سعيد لنجاح المدرب الوطني وانا مع بقاء وسام رزق، وعن خروج بونجاح قال هو نجم كبير والتغيير سنة الحياة وحكامنا جيدون، مشيرا إلى ان ما حدث للريان والغرافة شيء غريب بإضاعتهم للالقاب هذا الموسم كل هذا والعديد من الاشياء تجدونها في سطور هذا الحوار:

– كيف ترى نهائي السد وقطر غدا؟

 أولا القطراوية حبايبنا وربعنا ونحن نحبهم كثيرا، اما مباراة النهائي فالأكيد لن يختلف عليها اثنان بأنها ستكون مباراة صعبة وقوية، ويكفي ان حضرة صاحب السمو سيكون حاضرا في اللقاء وهذا شرف كبير للجميع، ولعل ما يميز هذا النسخة من البطولة هو النهائي الاستثنائي سيلعب تحت قيادة مدربين وطنيين هما وسام رزق ويوسف النوبي اللذين قدما بطولة جيدة وتمكنا من الوصول للمحطة الاخيرة من أغلى البطولات.

– هل السد قادر على التتويج ؟

 نعم السد يلعب دائما من أجل الألقاب واستهداف منصات التتويجات، ولو ان المباراة والمهمة لن تكون سهلة ضد نادي قطر الذي أظهر إمكانيات كبيرة في هذه البطولة وأقصى فريقي الريان والغرافة من الدور ربع ونصف النهائي، خاصة وان القطراوي ظهر بشكل مختلف مع يوسف النوبي.

– ما سر تألق القطراوي مع النوبي؟

 بصراحة لا يمكن تفسير ما حدث مع نادي قطر بعد إشراف المدرب يوسف النوبي على الفريق فقد تغير حال الفريق 180 درجة، وما يمكن قوله إن هناك عملا وفكرا وتكتيكا لدى المدرب هو الذي جعل القطراوي يحقق هذه الطفرة النوعية مع نهاية الموسم الكروي، وانا شخصيا منذ زمان كنت أؤمن بقدرات المدرب الوطني وأنه قادر على قيادة الدفة ولكن يحتاج للفرصة فقط، وهو ما حدث مع النوبي ووسام رزق في السد.

– رأيك في المدرب وسام رزق؟

واحد من المدربين الشباب الذين برهنوا على إمكانياتهم التدريبية وقاد الزعيم لتتويج بلقب الدوري وهو ينافس الآن على بطولة كأس سمو الأمير، وقد استلم الفريق في وضعية غير جيدة واستطاع في ظرف وجيز إعادة الفريق للسكة والتتويج باللقب الذي كان ينافس عليه الريان والغرافة بقوة، وحسب رأيي يستحق وسام رزق فرصة أكبر.

– إذن أنت تؤيد بقاءه مع الزعيم ؟

 بكل تأكيد ان مع بقاء المدرب وسام رزق على رأس نادي السد الموسم المقبل، وحتى في حال قامت إدارة نادي السد بالتعاقد مع أحد المدربين الأجانب يجب الإبقاء على وسام كمساعد له لأنه يعرف الفريق واللاعبين جيدا.

–  الرميحي قال الشارع الرياضي تعب من تتويجات السد وفوز القطراوي فرحة وطن؟

 الذي أعرفه أن الوطن فرحان فرحان سواء بتتويج نادي السد أو القطراوي ويكفي ان هذا النهائي سيحضره صاحب السمو، والجماهير العريضة التي تعشق هذه الكأس، وانا أقول له إذا يريد التتويج بالبطولة والكأس عليه ينافس ويلعب بقوة وليس بمنطق “يالله يامحسنين” أنتم أبطال في كل مرة أعطونا البطولة لأن هذا ما يصير والسد لا يتصدق بالبطولات.

– وما ردك على قوله سنواجه منتخبا وليس فريقا؟

 السد فريق بطولات، وأكثر فريق استفادت المنتخبات الوطنية من لاعبيه وكان سببا في تتويج العنابي ببطولتي كأس آسيا عامي 2019 و2023، لأن لاعبي الزعيم يمثلون ما نسبته 80% من تشكيلة منتخبنا الوطني، كما ان السد حقق كذلك بطولتي كأس آسيا للاندية وهو فريق كبير. وإذا كان يخشى السد كان من المفروض ان يخرج امام الغرافة في نصف النهائي بدلا من الوصول للدور النهائي.

–  رسالتك لجماهير الزعيم؟

 رسالتي لجماهير نادي السد، هي الوعد في الملعب يوم الجمعة، وعلينا الحضور وبقوة لمدرجات استاد المدينة التعليمية لأن جمهور الزعيم العالمي عودنا على التكاتف والوقوف بجنب نادينا لاسيما في هذه البطولة الغالية على قلوبنا.

–  ما تقييمك لحكامنا هذا الموسم بعد الجدل التحكيمي ؟

 حكامنا أدوا ما عليهم هذا الموسم وانا شخصيا لم أر ان هناك أخطاء تحكيمية أثرت على نتائج المباريات مباشرة، ولعل المشكلة كانت عند حكام غرفة الـvar بالدرجة الأولى وليس حكام الساحة، وسأعطيك مثالا عن التأثير المباشر للحكام ما حدث في مباراة ريال مدريد والبايرن يمكن القول ان هناك اخطاء فادحة من الحكم خاصة في لقطة إنهاء اللقطة وهدف البايرن، أما حكامنا فيعتبرون من الأفضل ويجب دعمهم.

–  كيف ترى خروج بونجاح من السد؟

 بونجاح مهاجم كبير ومن طراز عال وقدم الكثير والكثير لنادي السد خلال السنوات الـ9 التي حمل فيها قميص الزعيم ولكن في الوقت نفسه التغيير سنة الحياة في كرة القدم سواء بالنسبة للاعب أو المدرب او النادي. ولكن يبقى بونجاح جزءا من تاريخ نادي السد لأنه صنع الكثير مع الزعيم السداوي.

–  ما تفسيرك لخروج الريان والغرافة بدون ألقاب؟

 ما حدث لفريق الغرافة والريان شيء غريب وعجيب هذا الموسم، لأنهما نافسا بقوة من بداية والموسم وحتى الامتار الاخيرة، ولكن في كرة القدم قد تتراجع وتعيش فترات فراغ في وقت حساس وهذا ما حدث للفريقين عكس نادي السد الذي استفاق في الوقت المناسب من الدوري وحسم اللقب لصالحه، ولكن ما لم أفهمه ان فريق الريان كان يفوز بنتائج كبيرة خلال الشوط الاول ويتراجع في الشوط الثاني بطريقة عجيبة بل وحتى يخسر، وحسب رأيي الفريقان ضيعا ألقابا هذا الموسم بطريقة سهلة.

–  كلمة أخيرة؟

 نتمنى ان يوفق السد في مباراته امام القطراوي ويحقق الكأس الـ19 في تاريخ النادي، وان يرقى النهائي لمستوى التطلعات، وان يكون الحضور الجماهيري كبيرا باستاد المدينة التعليمية، ومثلما أقولها دائما “كـأس تميـم” مالها إلا “الزعيم”.

شاركها.
Exit mobile version