توج الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز رئيس الاتحاد الدولي للهجن، المنتخب السعودي للهجن بلقب بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن للرجال والسيدات، وذلك على أرض ميدان العلا وبالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

وسيطر الهجانة السعوديون على المراكز الثلاثة الأولى وكؤوس البطولة في السباق بمجموع الجولتين الأولى والثانية، وذلك بحصول فارس الجهني على المركز الأول بواسطة المطية «بيان»، ونايف الفايدي على المركز الثاني بواسطة المطية «منادي»، وسليمان الحويطي على المركز الثالث بواسطة المطية «متعب».

وعلى مستوى السيدات، حصلت الهجانة السعودية خلود الشمري على المركز الأول بواسطة المطية «جبار»، بينما ذهب المركز الثاني للهجانة الأردنية روان سامر، وجاءت ثالثة الهجانة الألمانية يانا.

وشارك في البطولة هجانة من 20 دولة، حيث بلغت مسافته 16 كيلومتراً (مرحلتين)، كل مرحلة 8 كيلومترات واستراحة لمدة 30 دقيقة، وتأهل 20 هجاناً من الرجال، و15 من النساء للمرحلة النهائية، وتحسب النتائج النهائية على مجموع أفضل توقيت زمني للمرحلتين، ويسمح بمشاركة الرجال والنساء.

ووصل مجموع جوائز البطولة إلى أكثر من مليوني ريال، حيث تحسب نتائج الرجال ونتائج النساء؛ كل على حدة، وحصل الفائز بالمركز الأول في فئة الرجال على مبلغ 500 ألف ريال، ومثلها في النساء، بينما توزع بقية المبالغ على 10 فائزين في فئة الرجال، و10 فائزات في فئة النساء.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version