استُكملت منافسات المراحل المتقدمة لبطولة سماش السعودية 2024؛ حيث أقيمت، الأربعاء، 26 مباراة في خامس أيام الأدوار النهائية التي سيطر عليها لاعبو الصين ولاعباتها، بحجزهم معظم مقاعد المراحل المقبلة في جميع الفئات، مع اقتراب اليوم النهائي للبطولة يوم السبت المقبل.

ولُعبت اليوم في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، 16 مباراة في دور الـ16، و8 في الدور ربع النهائي، ومواجهتان في الدور نصف النهائي، وشهدت إقصاء المصنف الثاني عالميّاً الصيني جيندونغ فان، والمصنف الـ19 النيجيري كوادري أرونا، في فئة فردي الرجال، أمام المصنف الـ16 الألماني باتريك فرانزيسكا، والمصنف الـ31 الكوري دايسيونغ شو، على التوالي، بينما تمكنت المصنفة لـ39 الهندية مانيكا بارترا في فئة فردي السيدات من الفوز على المصنفة الـ14 الألمانية نينا ميتيلهام.

وبخروج جيندونغ فان من منافسات فئة فردي الرجال، أصبح من المؤكد أن طرفي النهائي لن يكونا من الصين، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في بطولة من بطولات «غراند سماش».

في حين واصل المصنفان الأولان عالميّاً للرجال والسيدات، الصينيان شوكين وانغ وينغشا صن، تألقهما من خلال التأهل للمراحل المقبلة في 4 فئات (فردي وزوجي الرجال لشوكين وانغ وفردي السيدات لينغشا صن)، كما بلغا معاً نهائي الزوجي المختلط، الذي سيجمعهما غداً بالثنائي شون تينغ وونغ، وإلى جانبه هوي كيم دو، من هونغ كونغ، الصين.

من جهة أخرى، يشارك في بطولة سماش السعودية 8 حكام سعوديين، يشاركون في البطولة لأول مرة، وهم: مهنا العباد، وأحمد الحمدان، وسعيد الغامدي، ومنصور الأحمد، ويونس آل سليم، وعثمان العريفي، وأشرف فرغل، بعد ترشيح من قبل حسن حيان، عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات والحكام.

وتُعد هذه المشاركة هي فرصة مثالية من أجل تطوير الحكام السعوديين، من خلال وجودهم في واحدة من كبرى بطولات العالم تحت المنظمة العالمية لكرة الطاولة «WTT»، في الوقت الذي أثنت فيه تينا كروتا رئيسة لجنة الحكام في الاتحاد الدولي على أداء الحكام السعوديين، وأبدت رضاها عن مشاركتهم في البطولة.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version