كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن تعيين ممثل خاص لرابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم في أندية دوري روشن كافة، اعتبارا من الموسم المقبل، على أن تتكفل الرابطة ماليا برواتب ممثلها الرسمي.

وكشفت المصادر أنه سيكون مسؤولية الممثل الخاص بالرابطة التواصل المباشر مع رابطة دوري المحترفين في كل ما يخص اللاعبين الأجانب في مرحلة ما بعد التعاقد مع اللاعبين للإشراف على الرواتب والمصاريف الخاصة باللاعبين بجانب السكن والتذاكر وجميع الأمور المتعلقة بترتيبات اللاعبين الأجانب.

ويوجد في غالبية أندية دوري روشن موظف يقوم بهذه الأعمال ولكن بتعيين من النادي نفسه ويشرف على كل اللاعبين، ولكن رابطة دوري المحترفين تعمل على تعيين موظف متفرغ للرابطة وعلى تواصل مباشر معها من أجل تنسيق العمل بشكل أفضل وأسرع.

ووضعت رابطة دوري المحترفين ضمن جوانب التركيز على الموسم المقبل رفع التركيز على برنامج رعاية اللاعبين، كما تم الكشف عنه في المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي من خلال العرض التقديمي الذي قدمه سعد اللذيذ نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين والمشرف على برنامج استقطاب نخبة اللاعبين.

وكان نادي الخليج قد أعلن أمس عن زيارة لجنة تابعة لرابطة دوري المحترفين لمناقشة تخطيط قوائم اللاعبين للموسم المقبل، كما يفترض أن تكون قد زارت نادي الرياض أمس، وكذلك ستزور نادي الأخدود الأسبوع المقبل وبقية الأندية.

الاجتماعات يفترض أن تخصص لمناقشة العقود المنتهية والمستمرة ومطالب الأندية بالصيف ودعم المواهب السعودية في الفترة المقبلة، علما أن قوائم الأندية السعودية لن تتجاوز 25 لاعبا بحسب القرارات الأخيرة.

ويهدف برنامج استقطاب نخبة اللاعبين إلى زيادة إيرادات الدوري السعودي وخلق بيئة جاذبة لأفضل اللاعبين في العالم، على أن تقوم عملية الاستقطاب على تحليل البيانات وضمان قيمة سوقية للدوري ضمن أفضل 10 دوريات عالمية وتعزيز مكانة الدوري كوجهة لنخبة نجوم المستقبل وتعزيز الإيفاء بالالتزامات التعاقدية والتقليل من فسخ العقود.

جانب من زيارة لجنة تابعة لرابطة الدوري السعودي أمس الأربعاء إلى الخليج (نادي الخليج)

ويعمل برنامج استقطاب اللاعبين على تخصيص ميزانية للأندية ورسم خريطة الفريق بإقامة 3 اجتماعات مع الأندية لتحديد تشكيلة الفريق وفق التحليلات الفنية والاعتماد على تحليل البيانات واستكشاف المواهب العالمية للوصول لأفضل الخيارات بناء على نتائج المرحلة السابقة.

ويقوم البرنامج على دعم التفاوض مع اللاعبين المستهدفين ومنح الموافقة المبدئية للتفاوض وفق المحددات المتفق عليها مع الأندية والمساعدة في عملية التفاوض والمراجعة القانونية للعقود والدعم القانوني لها، لضمان وضوح بنودها لجميع الأطراف والالتزام بما تمت الموافقة عليه.

ويعمل أيضا البرنامج على الرعاية والاهتمام باللاعبين بشكل شامل، على أن يمتد ذلك لأسرهم وخلق بيئة مناسبة لهم.

بقيت الإشارة إلى أن البرنامج يسعى إلى تقليل متوسط أعمار اللاعبين المستقطبين من 29.1 عام إلى 27.6 عام، علما أنه أشرف على خفض 64% في التكاليف المترتبة على إنهاء العقود الموسم الحالي وزاد القيمة السوقية للدوري بمقدار 3 أضعاف.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version