تبرز حسابات “صعود القادسية” إلى الأضواء، كعنوان رئيسي لمنافسات الجولة 30 من دوري الدرجة الأولى والتي تنطلق اليوم الاثنين.

وقد تشهد هذه الجولة حسم القادسية لمهمة الصعود من خلال الفوز على القيصومة مقابل تعثر منافسيه في المركزين الرابع والخامس “العدالة والعربي”، حيث أن توسيع الفارق النقطي إلى 13 قبل الجولات الأربع المتبقية يعني ضمان الصعود قبل أن يتحدد مركزه كأحد الفرق الثلاثة الصاعدة من الدوري.

كما يمكن أن يتم تحديد أحد الفرق الهابطة رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية وهو فريق الترجي الذي بات بقاءه أقرب للمعجزة.

وبالعودة إلى انطلاقة مباريات الجولة، فسيستضيف الفيصلي الساعي للتمسك بحظوظه فريق العين الذي دخل منطقة الأمان والابتعاد عن صراع الهبوط، رغم أنه تعرض لخصم ثلاثة نقاط من رصيده، حيث نجح في تجاوز أقرب المنافسين له وآخرهم هجر مما جعله في وضع مطمئن لأنصاره.

ويملك الفيصلي 47 نقطة وهو في المركز السادس ولا يبتعد عن المركز الثالث الذي يتربع فيه الخلود والمؤدي للصعود سوى 4 نقاط.

ونجح عنابي سدير خلال الجولات الأخيرة في استعادة توازنه وأثبت أنه عازم على العودة للمكان الذي بقى فيه لسنوات قبل أن يهبط العام قبل الماضي.

وفي المباراة الثانية يلعب العدالة العائد بقوة للمنافسة أمام جاره هجر الذي يسعى للحفاظ على بصيص الأمل في البقاء بدوري الدرجة الأولى وتجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ويملك العدالة 49 نقطة حيث أستعاد توازنه بعد أن تقلبت نتائجه وفقد نقاط كانت أمام فرق غير منافسة على العكس تماماً في المباريات التي كانت أمام الفرق القوية والتي حصد منها نقاطا وفي مقدمتها القادسية.

ويمكن أن يقفز الفريق للمركز الثالث في حال فوزه وتعثر الخلود فيما ستكون مهمة هجر شاقة للفوز ومن ثم السعي للحفاظ على أمله الضعيف في البقاء، وقد تعني خسارته الهبوط في حال تقدم أحد والبكيرية خطوات نحو مناطق الدفء.

ويلعب العربي أمام أحد في مباراة تمثل مفترق طرق حيث يسعى لاستعادة مسار الصعود فيما يبحث أحد عن نقاط ضمان البقاء.

ويملك العربي 49 نقطة ويشارك العدالة في المركز الرابع حيث تراجع في جدول الترتيب بعد أن خسر 5 نقاط في مباراتيه ضد العين ثم الفيصلي.

ويلعب القادسية المتصدر برصيد 60 نقطة أمام ضيفه القيصومة بهدف تعزيز صدارته وحسم الصعود في حال تعثر أقرب منافسيه الذين سيلعبون المباريات قبله بيوم حسب الجدول.

ونظرا للفارق الحالي بين القادسية وبين العدالة والعربي والذي يصل إلى 11 نقطة فإن فوز القادسية وتعثر الفريقين الآخرين يعني ضمان الصعود قبل أربع جولات من الختام.

في المقابل يسعى القيصومة للحفاظ على آمال البقاء حيث يملك 23 نقطة فقط في المركز قبل الأخير بالمشاركة مع هجر.

ويبحث الخلود عن النقاط الثلاث والحفاظ على مركزه الثالث حينما يستضيف الترجي الذي ستعني خسارته الهبوط رسميا.ً

ويملك الخلود “51” نقطة.

وفي مباراة لا تحمل أهمية كبيرة يلعب البكيرية ضد الجبلين لتحسين المراكز.

أما في ختام الجولة يوم الأربعاء فسيلعب الصفا ضد جدة في مباراة تحسين مراكز أيضا، فيما يسعى الباطن إلى التمسك بالأمل الأخيرة في المنافسة حينما يلاقي النجمة حيث يملك الباطن 45 نقطة ويمكنه حسابيا الوصول لثالث الترتيب في ختام الدوري في حال مواصلة التقدم وتراجع المنافسين.

وفي المباراة الأخيرة يلعب الجندل أمام جاره العروبة صاحب الترتيب الثاني والمنافس القوي على الصعود.

ويملك العروبة 54 نقطة فيما يتواجد الجندل في منطقة الأمان بالمركز 11 بر صيد 36 نقطة حيث عادة ما تحمل مباريات الفريقين إثارة وندية.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version