عزت الرشق

الدوحة – موقع الشرق

نفى عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إصدار الحركة أي تصريح بشأن ورقة الرد الإسرائيلي التي تم تسلمها في المفاوضات.

وقال الرشق، في قناته على “تليغرام”، اليوم الاثنين: “أود التأكيد أن الحركة لم تصدر أي تصريح باسمها، ولا منسوباً لمصادر في الحركة، حول ورقة الرد الإسرائيلي الذي  تسلمناه من الوسطاء، وهذا الرد لا يزال تحت الدراسة”. 

وأضاف القيادي في حماس أن ما تصدره بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية من تسريبات حول ذلك يهدف للتشويش والبلبلة. وفقا للخليج اون لاين.

وكانت وكالة “فرانس برس” نقلت عن مسؤول رفيع في حماس -لم تسمه- أن “لا قضايا كبيرة” في ملاحظات الحركة بشأن الاقتراح الأخير المقدم من “إسرائيل” ومصر حول اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وحسب “فرانس برس”، قال المسؤول في “حماس”، الذي اشترط عدم كشف هويته: “الأجواء إيجابية ما لم تكن هناك عراقيل إسرائيلية جديدة، إذ لا قضايا كبيرة في الملاحظات والاستفسارات التي تقدمها حماس بشأن ما تضمنه الرد”.

وأضاف المسؤول أن “وفداً لحماس برئاسة خليل الحية سيقدم رد الحركة على اقتراح الهدنة خلال اجتماع مع وسطاء مصريين وقطريين في القاهرة الاثنين”، وفق الوكالة.

ويوم الجمعة الماضي، قال خليل الحية نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة: “تسلمت حركة حماس اليوم رد الاحتلال الصهيوني الرسمي على موقف الحركة الذي سلم للوسيطين المصري والقطري في الثالث عشر من أبريل”.

وأضاف: “ستقوم الحركة بدراسة هذا المقترح، وحال الانتهاء من دراسته ستسلم ردها”.

شاركها.
Exit mobile version