أكد عزت الرشق عضو المكتب السياسي لـ«حماس» الخميس أن إقدام إسرائيل على اجتياح رفح واحتلال المعبر يهدف لقطع الطريق على جهود الوسطاء للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وشدّد الرشق في بيان بحسابه على «تلغرام» على «التزام الحركة وتمسكها بالموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء».

وأضاف أن وفد الحركة غادر القاهرة قبل قليل متجهاً للدوحة؛ وفقاً لما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

وكان الجيش الإسرائيلي قال يوم الثلاثاء الماضي إنه سيطر بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية في عملية عسكرية بدأها أمس.

وكان مصدر رفيع المستوى، قد صرح في وقت سابق، باستئناف المباحثات بالقاهرة بحضور الوفود المشاركة في مفاوضات الهدنة بقطاع غزة. وقال المصدر، لقناة «القاهرة الإخبارية» نشرته على موقعها الإلكتروني، إن الوفد الأمني المصري يكثف جهوده لإيجاد صيغة توافقية حول بعض النقاط المختلف عليها. ووفق المصدر، جدّدت مصر تحذيرها للمشاركين بالمفاوضات من خطورة التصعيد حال فشل المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة. وطبقاً للقناة «لم تتوقف اتصالات مصر مع مختلف الأطراف خاصة إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية و(حركة حماس)، للحفاظ على مسار المفاوضات الجارية وتجنب التصعيد، وهي مستمرة في هذا الجهد حتى يصبح اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار واقعاً على الأرض». وقالت القناة إن «مصر تواصل جهودها المضنية للوصول إلى هدنة شاملة في قطاع غزة، وإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ السابع أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، والذي خلّف آلاف الشهداء من الشعب الفلسطيني».

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version