❖ الدوحة – الشرق

أثنى عدد من حجاج دولة قطر على جهود بعثة الحج القطرية والتجهيزات الراقية والمتميزة التي نفذتها البعثة في مخيمات حملات الحج في المشاعر المقدسة بمشعري منى وعرفة، مشيرين إلى أن عملية تفويجهم لبدء أول أعمال الحج في مشعر منى وأهم مناسك الحج وهو الوقوف على صعيد عرفات تمت بسهولة ويسر عبر خطة التفويج التي وضعتها بعثة الحج القطرية وأشرفت عليها بالتعاون والتنسيق مع جميع الحملات. وتعمل بعثة الحج القطرية وفق منظومة متكاملة عبر جميع وحداتها المساندة الخدمية والفنية وبالتعاون والتنسيق مع جميع الحملات لتوفير كافة السبل وتهيئة جميع الظروف التي تمكنهم من أداء فريضة الحج بيسر وأمان، وتابعت البعثة جهودها في الأراضي المقدسة منذ استقبال الحجاج بالمطار والإشراف على تفويجهم إلى مقار سكنهم وتواصل جهودها حتى انتهاء مناسك الحج وعودة حجاج الدولة سالمين إلى أرض الوطن بعد أداء الفريضة، وقد أشاد عدد من الحجاج بما تبذله البعثة من جهود وما تقدمه من تعاون وتنسيق مع جميع الحملات لتوفير أفضل الخدمات لحجاج دولة قطر، وفي هذا الإطار قال الحاج جمال العجي أحد حجاج حملة المروة إن الحملة وفرت كافة الخدمات منذ الوصول.

    توفير باصات حديثة

وفي سياق متصل، أوضح الحاج ناصر عبدالعزيز آل ثاني، ان الأمور بفضل الله ميسرة سواء في توفير الباصات الحديثة والسكن الراقي المطل على الحرم وثمن جميع الخدمات المقدمة للحجاج هذا العام، واصفاً إياها بأنها متميزة ومرتبة وتساعد الحجاج على أداء فريضة الركن الخامس بسهولة ويسر.

ومن جهته، قال الحاج محمد حاجي عبدالرحمن العمادي إن الأمور ميسرة بشكل كبير وبخاصة الخدمات والتجهيزات الجديدة في مخيم منى وكذلك في مخيم عرفة وتوفير المكيفات ذات الجودة العالية، ونوه بأن الحملة قدمت لهم كل الخدمات بشكل متميز ومتابعة مستمرة منذ قدومهم لأداء الفريضة.

وأثنى الحاج أحمد يوسف شريف الأحمد على ما تقوم به بعثة الحج والحملات القطرية من جهود خلال رحلة الحج بدءًا من الوصول والاستقبال في المطار وإنهاء جميع الإجراءات بسهولة ويسر ثم السكن في مكة المكرمة، وتجهيزات مقرات حجاج قطر في المشاعر المقدسة بمنى وعرفة جميعها مرتبة ومنظمة بشكل جيد، سائلا الله عز وجل أن يتم على حجاج بيته الحرام حجهم وأن يجعله حجا مبروراً متقبلاً.

وأضاف الحاج محمد عبدالكريم الحمادي أن الاوضاع بشكل عام جيدة جدا وذلك بفضل الله ثم الجهود البارزة من قبل منظمي الحملة ومسؤوليها بالتعاون مع بعثة الحج القطرية منذ الاستقبال في المطار وفي السكن وتوفير الخدمات بجميع أنواعها وعمال النظافة إضافة إلى تجهيز دورات المياه بصورة جيدة، فهم بالفعل يقومون بجهود كبيرة في تذليل كافة العقبات وتوفير أعلي معايير سبل الراحة لجميع الحجاج، داعياً الله أن يجزي الجميع خير الجزاء على ما قدموا لحجاج الدولة.

    تعاون مع الحملات

وقدم الحاج عبدالله علي محمد سليمان العبيدلي الشكر لسعادة رئيس بعثة الحج القطرية على ما قدمته البعثة من خدمات وتعاون مع الحملات أثمر عن تقديم ارقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من أهل قطر، وشكر حملة طيبة على اهتمامها بكل حجاجها وتوفير جميع المرافق والخدمات التي تعين الحجاج على أداء مناسكهم.

كما أكد الحاج ماجد محمد محسن على حسن التنظيم والتعاون البناء بين البعثة القطرية والحملة الذي ظهر جلياً في جودة الخدمات والترتيبات فوق المتميزة التي لمسها الحجاج منذ بدء رحلة الحج، والتي غيرت المفاهيم التي سمعها عن المشاق في الحج، سائلاً الله أن يتم عليهم جميع المناسك بيسر.

وقدم الحاج يعقوب يوسف الكواري الشكر لبعثة الحج القطرية على ما قدمته من خدمات وتعاون مع الحملات أثمر عن تقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من أهل قطر والتي تعد خدمات خمس نجوم، وشكر الحملة على اهتمامها بكل حجاجها وتوفير جميع المرافق والخدمات التي تعين الحجاج على أداء مناسكهم.

وتابع الحاج سعود الدوسري أحد حجاج حملة دار السلام قائلاً إن الترتيبات هذا العام على أعلى مستوى، وكذلك تجهيزات مخيمات منى تشعر الحاج بأنه في فندق خمس نجوم، وأشاد باهتمام سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس البعثة والذي أشرف على التجهيزات وزار الحملات واطمأن على جميع الخدمات التي تقدمها البعثة القطرية بالتعاون والتنسيق مع الحملات، وقال نطمح الى تقديم المزيد من الترتيبات والخدمات في الأعوام القادمة.

   رعاية كافية

ولفت الحاج عبدالله محمد المري إلى الفرق الكبير هذا العام في توفير جميع المرافق والخدمات التي يلمسها من سبق له الحج، من رعاية واهتمام وحسن التنظيم والاستعداد، الذي أثمر عن توفير الراحة لحجاج الدولة، مؤكداً أن جميع الحجاج يحظون بالعناية والرعاية الكاملة من الدولة، وهذا ليس بغريب على قطر وعلى قيادتها الرشيدة التي تهتم بالمواطن القطري أينما وجد.

وبين الحاج فرحان جديع العنزي أن هذا الترتيب والتنظيم المتميز لم يأت من فراغ، بل نتيجة جهود مقدرة من بعثة الحج القطرية والحملة لتقديم أفضل الخدمات وتيسير كافة السبل لراحة حجاج الدولة وأداء مناسك الحج بيسر وعلى الوجه الصحيح.

   الحملات وفرت الخدمات

ونوه الحاج حسن جاسم العلي بأنه منذ القدوم وهو يشعر باهتمام الحملة ومتابعتها لتوفير كافة الخدمات والمرافق، وتوفير المواصلات الراقية والسكن المتميز، وأكد أن تجهيز مخيمات المشاعر المقدسة متميزة حيث وفرت البعثة القطرية كراسي متعددة الاستخدامات لكل حاج وحرصت على توفير مخيمات جيدة وعازلة للحرارة وهذا بدوره يوفر الراحة لجميع الحجاج.

وذكر الحاج محمد مبارك المهندي أن الخدمات التي قدمتها الحملة بالتعاون من بعثة الحج القطرية أكثر من رائعة منذ الوصول وفي أداء عمرة القدوم وحتى في صعيد عرفات خدمات جليلة توفر الراحة لكل حجاج دولة قطر، وأرى أنها تقدم لأول مرة بهذا التنظيم والتميز. ومن جانبه أكد الحاج عبدالله الهاجري أن الخدمات على أعلى مستوى وكذلك توفير الرعاية الصحية لجميع الحجاج، لافتاً أن وراء هذه الخدمات جهودا جبارة قامت بها بعثة الحج القطرية منذ وقت طويل لتجهيز المخيمات في مشعري منى وعرفة بهذا الشكل الراقي، وأشاد بمتابعة الحملة والإداريين لجميع الحجاج.

 

شاركها.
Exit mobile version