جامعة نورث ويسترن

الدوحة – قنا

احتفلت جامعة نورثويسترن في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بتخريج دفعة 2024 التي تضم 126 خريجا من 31 دولة، تميزت رحلتهم الجامعية بالإنجازات العلمية والخبرات اللامنهجية، في مجالات الإعلام والصحافة والفنون الحرة.

وفي كلمته أمام الخريجين، حث السيد مروان الكريدي عميد الجامعة ومديرها التنفيذي، الخريجين على تسخير قدراتهم كرواة قصص قائمة على الأدلة لا سيما أنهم ينضمون إلى عالم صناعتي الإعلام والاتصالات، ودعاهم “للنظر إلى ما وراء الاختلافات والجغرافيا، وطرق المعرفة الحالية”.

وأشار الكريدي إلى أنهم كمراسلين عبر الحدود ، أمامهم فرصة لإحداث تأثير، قائلا: “استخدموا الفنون والعلوم ومهاراتكم التي اكتسبتموها هنا في جامعة نورثويسترن، لإحداث التغيير وتحسين العالم الذي نعيش فيه”.

وشدد عميد الجامعة على الدور المهم الذي يؤديه المراسل الصحفي في عالم مضطرب بشكل متزايد، قائلا “لقد انضممتم إلى عائلة نورثويسترن في فترة وباء عالمي، وتتخرجون اليوم في وقت يسوده العداء والعنف”، مذكرا في الوقت نفسه بضرورة الإصلاح والاجتهاد في إحلال السلام في أوقات التغيير هذه”.

بدورها، حثت هالة كاظم، الكاتبة والمستشارة الإعلامية، الخريجين على التواضع الذي يعد مفتاح المستقبل الذي يستعدون له، وقالت:” إذا كنتم متواضعين، فإنكم تفتحون أبواب الحياة”.

وشجعت كاظم الخريجين على “الانفتاح على التعلم”، والقيادة بفضول معرفي وانفتاح فكري، بينما ينتقلون من الفصل الدراسي إلى أرض الواقع، ويشرعون في الفصل التالي من حياتهم.

من جهتها، أثنت متحدثة الدفعة هيا الكواري على زملائها لمثابرتهم وحثتهم على احتضان المستقبل، وأضافت:” بينما نحتفل بنهاية هذه الرحلة، تنتظرنا بداية جديدة، بداية مليئة بالفرص والتحديات وعدم اليقين، بداية أشجعكم على احتضانها والترحيب بها بقلب مفتوح لأنه على الرغم من ظروفنا أو مخاوفنا أو شكوكنا، فإن قصصنا محفورة داخلنا”.

وتشتهر جامعة نورثويسترن – قطر بتاريخها العريق وبرامجها البارزة وهيئة التدريس المتمكنة، وتقدم الجامعة لطلابها الأطر التي تساعدهم على استكشاف العالم ورسم مستقبله، من خلال برامجها المتميزة في مجال الاتصال والصحافة والاتصال الاستراتيجي، بالإضافة إلى الفنون الحرة.

شاركها.
Exit mobile version