اختتمت وقائع فعاليات المؤتمر الدولي والذي نظَّمه معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية بجامعة قطر، على مدار يومين متتاليين، بعنوان «التحوُّل الاقتصادي والاجتماعي والثقافي من أجل التنمية المستدامة».
شهد المؤتمر حضورًا مميزًا لنخبة من المفكرين والباحثين وصُناع القرار على رأسهم سعادة الدكتور عبد الله الدردري، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للتنمية UNDP، والأستاذة الدكتورة مريم العلي المعاضيد، نائب رئيس جامعة قطر للبحث والدراسات العليا.
بدأت فعاليات المؤتمر بكلمة ترحيبية من الأستاذة الدكتورة مريم العلي المعاضيد، نائب رئيس جامعة قطر للبحث والدراسات العليا، قائلةً فيها: «نحن هنا اليوم لنتبادل الأفكار والتجارب والخبرات، ولنستكشف سُبل تعزيز التنمية المستدامة في قطر والعالم بأسره. كما نتعرف على أفضل الممارسات لتحقيق أهداف الرؤية الوطنية في مجالات الاقتصاد والبيئة والثقافة والتعليم والتكنولوجيا وغيرها».
وأعربت الدكتورة كلثم الغانم، مدير معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية بجامعة قطر في كلمتها الافتتاحية للمؤتمر؛ عن تقديرها للحضور، وقالت: «يشرفني أن نلتقي اليوم في جامعة قطر لنستفيد من تجمعنا في هذا المؤتمر البارز الذي يركز على مناقشة التحولات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المطلوبة لتحقيق التنمية المستدامة».

شاركها.
Exit mobile version