جامعة تكساس إي آند إم

الدوحة – قنا

احتفت جامعة تكساس إي آند إم في قطر إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بتخريج دفعة 2024 المكونة من 144 خريجا، 70 منهم قطريون و74 ينتمون لـ26 جنسية من مختلف دول العالم، وذلك خلال حفل أقيم مساء اليوم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتألفت دفعة خريجي عام 2024، من 136 طالبا ممن حصلوا على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة البترول، و8 طلاب ممن حصلوا على درجة الماجستير في الهندسة الكيميائية تمثل الإناث منهم 50 بالمئة.

وقال الدكتور محمد الملا العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبتروكيماويات، والرئيس السابق لمجلس تطوير العمادة بجامعة /تكساس إي آند إم في قطر/، في كلمة له، إن “استقصاء المعرفة لا يتوقف عند التخرج، بل هو بداية رحلة طويلة من التطوير والتعلم المستمر، وإنني لأدعوكم إلى تبني عقلية النمو المستمر، والفضول، وإدراك أن كل يوم يمر، ما هو إلا فرصة جديدة لتعلم واستكشاف أنفسنا وما يدور حولنا”، مضيفا أن هذه الرحلة المستمرة في التعلم تؤهل الخريجين لمواجهة التحديات في عالم سريع التطور، وهو ما يعزز احتلال الصدارة في القيادة والابتكار.

وتابع: بصفتكم خريجي جامعة تكساس إي آند إم، فقد أصبحتم سفراء لهذه القوة التحويلية للتعليم، وتذكروا دائما أن تعليمكم هو المنارة التي ستهديكم إلى الطريق الصحيح، ليس في حياتكم المهنية فحسب، ولكن كطلاب دائمين في مدرسة الحياة.

بدوره، هنأ الدكتور سيزار أوكتافيو مالافي عميد جامعة /تكساس إي آند إم في قطر/ الخريجين الجدد على نجاحهم في إتمام تحصيلهم العلمي، وحثهم على التمسك بقيم /الآجي/ من الاحترام، والتفوق، والولاء، والقيادة، والنزاهة والإيثار في كل ما يقدموا عليه من عمل.

وأوضح أن الحصول على درجة علمية في الهندسة، واحدة من أصعب الدرجات العلمية التي يمكن للطالب الحصول عليها، وقد أتم مهندسو /الآجي/ مرحلة تعلم تطلبت منهم الكثير من الاجتهاد لإتمام شهادتهم الهندسية، والتي لا تعد مجرد شهادة فحسب، بل إنها شهادة في الهندسة من جامعة /تكساس إي آند إم/، تلك المؤسسة العريقة الرائدة في التعليم الهندسي والبحوث، والمعترف بها عالميا.

وقال الدكتور مالافي في حديثه للخريجين: “اليوم تحصدون ثمار جهودكم، والليلة هي بداية انطلاقكم إلى حياة جديدة زاخرة بالمعرفة، والقيادة، وشحذ الخبرات، لمواجهة تحديات المستقبل. لقد حان الوقت لإثبات قدراتكم كقادة في مجالكم، لتعزيز الاقتصاد المعرفي في قطر، وتحول الطاقة العالمي”.

وفي كلمة الخريجين، سلط المهندس خالد السادة، خريج الهندسة الكيميائية في دفعة عام 2024 ورئيس اتحاد الطلبة، الضوء على مدى براعة دفعته في تخطي العقبات التي اعترضتها، معربا عن تقديره وامتنانه لرفاقه، وأعضاء هيئة التدريس على دعمهم على مر سنوات دراسته بالجامعة.

وعقب منح الشهادات العلمية للخريجين، قامت مهندسة المكامن تبارك اللامي، التي تخرجت في جامعة تكساس إي آند إم في قطر عام 2018، وتخصصت في هندسة البترول، بإدراج الخريجين الجدد في رابطة الطلاب السابقين، وهي منظمة خريجي جامعة تكساس إي آند إم، التي تضم ما يقرب من 575 ألف خريج من الجامعة من حول العالم، وتعرف باسم شبكة /الآجي/.

ومنذ بدايتها وحتى يومنا هذا، منحت جامعة /تكساس إي آند إم في قطر/ ألفا و656 درجة علمية، بنسبة بلغت 43.5 بالمئة للخريجين القطريين، و44 بالمئة للخريجات الإناث.

شاركها.
Exit mobile version