قالت وزارة الشباب والرياضة التونسية، اليوم (الأربعاء)، إن البلاد كانت على مستوى التزاماتها مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) واحترمت المهلة المتفق عليها ردا على العقوبات.

وقررت الوادا في وقت سابق اليوم، حرمان تونس من استضافة منافسات دولية وعدم السماح برفع علم البلاد في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، بجانب منع التونسيين من العمل في لجان أو مجالس إدارتها بسبب عدم الامتثال للوائح مكافحة تناول المنشطات.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة التونسية في بيان: «سعت وتسعى الوزارة مع باقي المؤسسات وهياكل الدولة إلى حفظ المصلحة الوطنية وكانت في مستوى التزاماتها مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات منذ انطلاق الملف، محترمة الآجال المتفق عليها في تطبيق الرزنامة».

ومنحت الوادا مهلة أربعة أشهر للجنة التونسية لمكافحة المنشطات منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي لإدخال تعديلات على نصوصها القانونية للتوافق مع مدونتها الصادرة في 2021.

وبدت الوزارة واثقة من رفع العقوبات، مضيفة «نطمئن الرأي العام وكل المعنيين بالاستحقاقات الرياضية والمواعيد الدولية في هذا الشأن أنه بمجرد أن يصدر الأمر، ذو الصلة بالتنقيحات المطلوبة، ونشره بالرائد الرسمي (الجريدة الرسمية) ، سوف تُرفع العقوبات».

وفي فبراير (شباط) الماضي صدق مجلس نواب الشعب التونسي على قانون مكافحة تناول المنشطات بعد طلب عاجل من وزارة الشباب والرياضة.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version