أوقفت الشرطة المصرية مطرب المهرجانات المصري الشاب عصام صاصا، بتهمة «دهس رجل أعلى الطريق الدائرية»، صباح الاثنين، ورحلته إلى سراي نيابة العمرانية بالجيزة للتحقيق معه.

ووفقاً لتحريات المباحث، فإن مطرب المهرجانات عصام صاصا صدم سائقاً يبلغ عمره 39 عاماً لدى مروره بالطريق، وقد فارق الحياة بعد دقائق من الحادث.

وتم تداول صور لحادث عصام صاصا أعلى كوبري «الدائري» بمنطقة الطالبية، وظهرت في الصور سيارته التي تحطمت من الجهة الأمامية نتيجة الاصطدام القوي بالشاب، ثم الارتطام بالحاجز الخرساني وسط الطريق، وتم التحفظ على السيارة من قبل الأجهزة الأمنية.

ووفق وسائل إعلام محلية، فقد قررت النيابة عرض مطرب المهرجانات عصام صاصا على مصلحة الطب الشرعي، لإجراء تحليل مخدرات.

وقالت والدة الضحية في تصريحات صحافية، إن نجلها الذي لديه 4 أولاد، كان متجهاً إلى عمله في الصباح الباكر قبل دهسه.

وتنص المادة 238 من قانون العقوبات على أن «من تسبب خطأ في موت شخص بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تتجاوز 200 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين».

وتكون العقوبة هي الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيماً بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطياً مسكراً أو مخدراً عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

ويبلغ عصام صاصا المولود بمحافظة الجيزة 26 عاماً، وكانت له تجربة سينمائية أخيراً في فيلم «أسود ملون»، من بطولة رنا رئيس، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي.

وبشأن موقف نقابة الموسيقيين من المطرب، قال محمد عبد الله المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، في تصريحات صحافية، إن «عصام صاصا ليس عضواً بالنقابة، ويعمل بتصريح سنوي، وإنه مدرج بقوائم التصاريح المنتسبة من النقابة التي يتم تجديدها كل 3 شهور»، مشيراً إلى «أنه ليس من الأعضاء العاملين».

وتسبب مشاهير مصريون في حوادث دهس مماثلة سابقة، من بينهم الفنان مصطفى هريدي وأبو الليف، وخالد أيمن الذهبي، ابن الفنانة أصالة.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version