الدوحة – موقع الشرق

أعلنت شركة “مارتينيلي” الأمريكية، “سحب كميات كبيرة لمشروبات شهيرة، قالت إنها تحتوي على كميات عالية من مادة سامة تسبب السرطان”.

وقالت الشركة، إنها “سحبت كميات كبيرة من عصير تفاحها الشهير باهظ الثمن، بسبب مخاوف ارتفاع مستويات الزرنيخ فيه”، مشيرة “إلى أنه حتى الآن لم يتم الإبلاغ عن أي أمراض نتيجة سحب المنتوج من الأسواق”.

وبحسب موقع “usatoday”، “أبلغت وزارة الصحة في ولاية ماريلاند عن نتائج اختبار لمجموعة إنتاج “مارتينيلي” في مارس 2023 المعنية، والتي أظهرت 11.6 جزء في المليار للزرنيخ غير العضوي -1.6 جزء في المليار، أعلى من مستوى عمل الصناعة المنصوص عليه في إرشادات إدارة الغذاء والدواء الجديدة التي تم وضعها”.

وأفادت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، “بأن التعرض لمستويات مرتفعة من الزرنيخ غير العضوي يمكن أن يشكل مخاطر صحية على الأشخاص، بما في ذلك السرطان والعيوب الخلقية والسكري ومشاكل القلب”.

هذا وفي يونيو 2023، أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، “توجيهات لخفض مستوى العمل الصناعي للزرنيخ غير العضوي في عصير التفاح من 23 جزءا في المليار إلى 10 جزء في البليون، بما يتماشى مع متطلبات المياه”.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة فقط من إقرار شركة المياه المعدنية الأولى في العالم، والمنتجة لمياه “بيرييه” و”فيتيل” و”هيبار” و”كونتريكس”، باستخدامها معالجات محظورة للمياه.

شاركها.
Exit mobile version