تنطلق، اليوم (السبت)، في جدة، منافسات بطولة «سماش السعودية» الحدث الرياضي العالمي لكرة الطاولة، الذي سيجمع نجوم الرياضة العالميين ويُعد أكبر حدث لكرة الطاولة تستضيفه السعودية في تاريخها.

ومن المتوقّع أن يجذب الحدث أنظار محبّي هذه الرياضة في المملكة والعالم، في تجسيد للطموح الرياضي اللامحدود للمملكة التي أصبحت موطناً للرياضة العالمية في مختلف الألعاب ووجهة رئيسية لنجوم الرياضة من دول العالم كافة.

وستشهد رياضة كرة الطاولة في مدينة جدة النابضة بالحياة زخماً غير مسبوق، مدعومة بالانطلاق الكبير لبطولة «سماش السعودية» في مدينة الملك عبد الله الرياضية من 4 إلى 11 مايو (أيار)، بتنظيم من الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع المنظمة العالمية لكرة الطاولة.

وسيسهم الحدث في نمو هذه الرياضة محلياً، وفي حصول نجوم المملكة على فرصة لإظهار مواهبها والتنافس مع أبرز نجوم العالم، وإلهام الجيل الجديد من اللاعبين السعوديين لملاحقة أحلامهم والوصول إلى أعلى المراكز العالمية. كما سيؤكّد هذا الحدث توجّه المملكة للارتقاء بواقع الرياضة وتعزيز أنماط الحياة النشطة بين الأفراد.

وقد شهدت كرة الطاولة نمواً كبيراً في جميع أنحاء المملكة خلال السنوات الثلاث الماضية، وسطع نجمها في المشهد الرياضي المحلي مدعومة بالاستثمارات والمبادرات الاستراتيجية التي أطلقها الاتحاد السعودي لكرة الطاولة بالتعاون مع وزارة الرياضة، إذ ارتفع عدد الأندية المسجلة في المملكة بنسبة 50 في المائة ليصل إلى 181، مع مشاركة نحو 5000 لاعب في هذه الرياضة، ما يؤكد على التحول المجتمعي الكبير تجاه نمط الحياة الرياضي والصحي بما يتماشى مع الأهداف الطموحة لرؤية المملكة 2030.

وستسهم «سماش السعودية» في تعزيز مكانة المملكة على الخريطة العالمية لكرة الطاولة، إذ تستقطب أفضل لاعبي العالم، كما أنّها تتخطّى مجال الرياضة والمنافسات لتكون بمثابة احتفال ضخم يُعنى بالمهارة والروح الرياضية ويعزز التزام المملكة بإلهام شعبها للارتقاء بنمط الحياة الصحية.

ومن المقرر أن يمثل المملكة في هذا المشهد الرياضي الكبير كل من علي الخضراوي وعبد العزيز بوشليبي وتركي المطيري وخالد الشريف وهادي أبو الرحى، وسالم السويلم، ومحمد القصاب، الذين سيلهمون الأجيال القادمة من عشاق كرة الطاولة.

وستلعب بطولة «سماش السعودية» دوراً أساسياً في تأكيد التحوّل غير المسبوق في القطاع الرياضي تحت مظلّة رؤية المملكة 2030، حيث يشهد هذا القطاع اليوم تعزيز المشاركات الرياضية الأسبوعية بنسبة 40 في المائة، ويسهم بتوفير اقتصاد رياضي متنامٍ نابض بالحياة. وستوفّر البطولة منصة تجمع نخبة المحترفين، إلى جانب تعزيز المشاركات المجتمعية وترسيخ مكانة المملكة بوصفها وجهة رئيسية لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى.

وستكون هذه البطولة إضافة مميزة للأثر الإيجابي الكبير للرياضة على المجتمع، حيث زادت نسبة المشاركة الرياضية بنحو 300 في المائة منذ عام 2015. وقد بات واضحاً التحول الذي تشهده المملكة في ثقافة اعتماد أنماط حياة مفعمة بالنشاط والصحة، والدور الذي تقوم به بطولة «سماش السعودية» في تعزيز تلك الإحصائيات والذي يكمن في استقطابها أنظار مختلف الجماهير وزيادة شغفهم برياضة كرة الطاولة.

وتواصل كرة الطاولة نموها في المملكة مدفوعة بالشغف والرؤية، ومن المؤكد أن «سماش السعودية» هي إحدى أبرز البطولات على التقويم العالمي لكرة الطاولة، وستصبح حدثاً عالمياً يجمع بين الرياضة والترفيه ويستقطب جميع فئات المجتمع.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version