الدوحة – قنا

حجز نادي الشحانية مقعدا له في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الجديد 2024 – 2025 بعد تغلبه على المرخية بثلاثة أهداف لهدف في المباراة الفاصلة التي جمعت بينهما اليوم على استاد الثمامة.

سجل أهداف الشحانية كل من جيمي روبيو ومحمد إسماعيل ومحمد إبراهيم في الدقائق (17) و(83) و(90+6)، بينما سجل المغربي ادريس فتوحي هدف المرخية الوحيد في الدقيقة (75).

وفاجأ الشحانية وصيف دوري الدرجة الثانية نظيره المرخية صاحب المركز الحادي عشر في دوري نجوم إكسبو على مدار الشوطين وفرض أسلوبه من خلال سيطرته على منطقة الوسط.

وعرفت مجريات الشوط الأول أفضلية واضحة من جانب الشحانية الذي امتلك الفاعلية الهجومية في الثلث الأخير من ملعب المنافس بجانب اعتماده على التحولات السريعة وبناء الهجمات من الخلف عبر ثلاثي خط المقدمة المكون من فرانسيسكو والحسن كورما والمهاجم مانويل.

في المقابل، كان المرخية الأكثر استحواذا على الكرة لكن بدون فاعلية، حيث واجه صعوبات بالغة في اختراق دفاع المنافس الذي فرض رقابة صارمة على مهاجمي المرخية.

واستطاع الشحانية أن يحصل على الأسبقية إثر هجمة مرتدة نموذجية قادها الحسن كورما على الجانب الأيسر قبل أن يمرر الكرة إلى زميله فرانسيسكو أنتونوتشي، الذي صوبها قوية لترتد من القائم الأيمن إلى القادم من الخلف جيمي روبيو ليتابعها في الشباك في الدقيقة (17).

وعاد الإيطالي فرانسيسكو ليرسل كرة قوية من خارج المنطقة، بيد أن حارس المرخية لؤي شريف أمسك الكرة ببراعة على مرتين في الدقيقة (34).

وسعى المرخية لتنظيم صفوفه في الوسط والتقدم أكثر نحو مناطق المنافس، لكن محاولات بشار رسن جاءت دون طائل لينتهي الشوط الأول بتقدم الشحانية بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، كان لزاما على المرخية عكس صورة مغايرة وإظهار الرغبة من أجل تعديل الأوضاع وعدم إفساح المجال للمنافس للتقدم نحو المواقع الهجومية، حيث وتمكن نابي سار من تعديل الكفتين بعد أن أكمل كرة هيأها زميله عبدالغني منير داخل المنطقة في سقف المرمى، بيد أن الحكم عبدالرحمن الجاسم قرر إلغاء الهدف بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد في الدقيقة (50).

وكاد اللاعب يوسوفا نجي يعدل الكفتين لصالح المرخية من تسديدة قوية من خارج المنطقة، لكن حارس الشحانية باوتيستا بوركي أبعد الكرة لركلة ركنية في الدقيقة (62)، وبعد دقائق معدودة، ارتدت كرة من مدافع المرخية نيال ماسون إثر تسديدة قوية من إدريس فتوحي داخل منطقة الجزاء، محرزا هدف التعادل للمرخية في الدقيقة (75).

واستعاد الشحانية التقدم حين انطلق الحسن كورما بالكرة على مشارف جزاء المرخية، قبل أن يمهد الكرة أمام محمد إسماعيل الذي لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك في الدقيقة (83).

وأجهز الشحانية على أحلام المرخية بتعديل النتيجة بعد أن عزز البديل محمد إبراهيم الفوز بالهدف الثالث مستغلا هفوة دفاع المنافس في الدقيقة السادسة بعد التسعين، ليصعد الشحانية للأضواء تاركا للمرخية مقعد الهبوط للدرجة الثانية.

شاركها.
Exit mobile version