مؤسسة الدوحة للأفلام

الدوحة – قنا

أطلقت مؤسسة الدوحة للأفلام، بودكاست /أجيال شو/، باللغتين العربية والإنجليزية وهو من إعداد وتقديم خريجي مهرجان أجيال السينمائي ومتدربي مؤسسة الدوحة للأفلام، بهدف تقريب المسافات بين المجتمعات من خلال قوة وتأثير السينما على التغيير.

ويهدف /أجيال شو/ إلى بناء الجسور بين الثقافات وتعزيز التواصل بين المبدعين الطامحين ورواة القصص وعشاق السينما وربطهم بتجارب وتحليلات الخبراء المحليين والإقليميين.

يعكس البرنامج البيئة السينمائية المتنوعة والحيوية التي تتمتع بها مؤسسة الدوحة للأفلام، ويقدم مناقشات مثيرة وفعالة تتناول فن السرد القصصي، مركزا على دور السينما في تناول القضايا العالمية.

وفي هذا السياق، قالت السيدة فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام في تصريح اليوم، إن الشباب هم مستقبل السينما، يعززونه بأفكار ومفاهيم جديدة تدفع بالتبادل الثقافي والإبداع إلى التقدم.

ونوهت بأن مهرجان أجيال السينمائي وبرنامج الحكام الشهير في المهرجان، شكلا على مدار أكثر من عقد، الركيزة الأساسية لبرنامج /أجيال شو/، الأمر الذي يعكس أهمية المبادرات التعاونية والشاملة لتمكين الجيل القادم من المفكرين الأصليين.

وأعربت الرميحي عن فخرها بخريجي مهرجان أجيال السينمائي ومتدربي المؤسسة، الذين تولوا هذه المهمة المثيرة لتعزيز فهمنا للعالم من خلال السينما، متطلعة إلى أن يكتشف الجمهور الطاقة الجذابة والروح الابتكارية للمجتمع الإبداعي في قطر وهم يستمرون في استخدام قوة صوتهم لتغيير عالمنا للأفضل”.

يأتي البودكاست الأسبوعي بإدارة موزة الهاجري، أحد أعضاء لجنة التحكيم في /أجيال/ منذ عام 2016، ويقدم وجهات نظر جديدة حول القضايا المعاصرة الرئيسية التي تؤثر على الإنسانية من خلال السينما.

وموزة الهاجري متحدثة عامة معروفة وعضو سابق في فريق المناظرات الوطني القطري، وتعد من أشد المتحمسين للثقافة والتعليم وتمكين الشباب، وستحاور في البودكاست ضيوفا مؤثرين من جميع أنحاء العالم، كاشفة عن السرديات التي تؤثر على مجتمعنا.

استضافت الحلقة الافتتاحية من برنامج /أجيال شو/ مريم الذبحاني الصحفية وصانعة الأفلام اليمنية-الروسية الحائزة على جوائز، التي اكتشفت طريقها نحو صناعة السينما من خلال مشاركتها في ورشة لمؤسسة الدوحة للأفلام.

يتوفر بث البودكاست حاليا على قناة @AjyalFilm على يوتيوب، ويركز على قوة وتأثير السرد القصصي في عرض القضايا وتحقيق التغيير لدى المجتمعات والأفراد، وكيف أصبحت السينما وسيلتهم لمواجهة التحديات والتغلب عليها.

يتضمن الموسم الأول من/أجيال شو/ سلسلة من الحلقات الملهمة مع ضيوف محليين وإقليميين، بما في ذلك المخرجة أمل المفتاح، والكاتب والمدير الفني فهد الكواري، والمنتجة جنى وهبة، والمخرجة نور النصر، والموجه السينمائي ومخرج الرسوم المتحركة فادي سيرياني، بالإضافة إلى آخرين.

وسيتم إصدار حلقات جديدة من البودكاست كل أسبوعين.

شاركها.
Exit mobile version