الدوحة – قنا

 وقعت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية لتجديد شراكتها مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لدعم شحن إمدادات الإغاثة وإيصالها إلى اللاجئين والنازحين الأكثر حاجة إليها في جميع أنحاء العالم، وذلك بحضور السيد فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقال المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية إنه تم تجديد الشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمدة عامين، مشيرا إلى أن الناقلة الوطنية ستسعى خلال تلك الفترة إلى دعم المفوضية في توفير الإغاثة والإمدادات الإنسانية، فضلا عن مساعدة اللاجئين والنازحين من جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن المجموعة تفخر بما حققته من خلال علاقتها مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على مدى السنوات الأربع الماضية، والتي ساعدت في دعم اللاجئين والنازحين في جميع أنحاء العالم، مؤكدا التزام الخطوط الجوية القطرية بدورها الإنساني لمساعدة اللاجئين والنازحين في مختلف أنحاء العالم.

وبموجب الاتفاقية، ستقدم الخطوط الجوية القطرية للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين 400 طن من الحمولة المجانية للمساعدة في دعمها في إيصال الإمدادات الإنسانية إلى من هم بأمس الحاجة إليها، وفي هذا الصدد، تسعى الناقلة الوطنية، الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، لتحقيق أهداف المفوضية من خلال استخدام شبكة وجهات المجموعة المتنامية.

من جانبه، ثمن السيد أحمد محسن ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دولة قطر الشراكة الإنسانية الاستراتيجية مع الخطوط الجوية القطرية، لافتا إلى أن تجديد هذه الشراكة لعامين آخرين يعكس التزاما حقيقيا لدى الخطوط الجوية القطرية بالاستمرار في دعم جهود إيصال مواد الإغاثة الأساسية لمن هم في أمس الحاجة إليها.

وأكد أنه منذ بدء الشراكة بين المفوضية والخطوط الجوية القطرية في مايو 2020 في خضم وقت حرج وأثناء جائحة /كوفيد- 19/، والناقلة القطرية تمد يد العون لدعم اللاجئين والمجتمعات النازحة لضمان تزويدهم بمواد الإغاثة الحيوية والمعدات الطبية.

شاركها.
Exit mobile version